أكادير: ورشة تكوينية في مجال الصناعات الغذائية

14 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 14 أبريل 2021 - 11:32 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
أكادير: ورشة تكوينية في مجال الصناعات الغذائية

نظمت الغرفة الفلاحية بجهة سوس ماسة مؤخرا، ورشة عمل جهوية حول التكوين المهني المستمر،وذلك بهدف إغناء الرؤية الاستراتيجية للسنوات الثلاثة المقبلة المتعلقة بالتكوين المهني المستمر لمختلف القطاعات الاقتصادية بالجهة.

وأوضح بلاغ للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، التي نظمت الورشة بمقر المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لسوس ماسة، أن القطاعات المعنية بهذه الورشة هي قطاعات تميز جهة سوس ماسة من بينها قطاعات الفلاحة والصناعات الغذائية والسياحة والنقل والخدمات اللوجستكية، والصحة، والصيد البحري، ثم قطاع البناء والأشغال العمومية.

وأشار المصدر ذاته، أنه تم تقديم عدد من المقترحات تتوخى المساهمة في دعم الانعاش الاقتصادي (فترة ما بعد كوفيد 19) من خلال تعزيز مهارات موظفي الشركات.

وفيما يتعلق بالقطاع الفلاحي، ذكر المصدر أن التدخلات تمحورت حول التكوين الفلاحي الأولي، خاصة، الجودة والجانب التقني والمعرفي وحاجز اللغة.

وخلص المصدر إلى أن الورشة تناولت مواضيع تتعلق باستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 ، والتي تعطي الأولوية للعنصر البشري كركيزة أولى، وكذا “الرقمنة”، التي تندرج ضمن المحور الرابع “جودة، ابتكار وتكنولوجيا خضراء” من الركيزة الثانية للاستراتيجية “مواصلة دينامية التنمية الفلاحية”.

الاخبار العاجلة