أكادير: عشوائية أشغال تمديد شبكات الاتصالات تتسبب في إصابة أجنبي

28 مايو 2021آخر تحديث : الجمعة 28 مايو 2021 - 12:07 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوس
أكادير: عشوائية أشغال تمديد شبكات الاتصالات تتسبب في إصابة أجنبي

عز الدين فتحاوي 

نقل أجنبي إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بعد سقوطه في “حفرة” مما تسبب له في جروح وكدمات في كل أنحاء جسمه.

وكانت إحدى شركات الاتصالات قد قامت بتمديد شبكتها بشارع الحسن الثاني دون أن تقوم الشركة الموكول لها ه\ه الأشغال بوضع حواجز واقية حول مكان الاشغال، مما تسبب في تسجيل عدة إصابات لدى المارة بنفس الشارع.

وتعرف مدينة أكادير اشغال توسيع شبكة لإحدى شركات الاتصالات، حيث اقدمت الشركة على اطلاق أشغال تمديد قنوات توسيع شبكتها بكل أحياء المدينة. وقد اسفر عن هذه العملية تخريب كبير للطرقات والممرات بشكل كبير.

وكانت شركات الاتصالات قد استغلت فترة الحجر الصحي السنة الماضية، لاستمرار في عملية تخريب مجموعة من الطرقات من خلال أشغال تمديد قنوات توسيع شبكتها، مخلفة تخريبا للطرقات ومجموعة من مخلفات الاشغال من أتربة وغيرها، وقد اتسمت اشغال إرجاع الطرق والممرات إلى حالة الأولى بالعشوائية وضعف الاشغال، مما تسبب في انخفاض جودة مقاطع طرقية بالاماكن التي شملت عمليات التخريب.

وذكر مصدر مطلع، أن الأشغال التي تقوم بها هذه الشركات بوسط المدينة لا تتوفر على تتوفر رخص استغلال الملك العمومي، حيث تقوم بأشغال الحفر بناء دون سند قانوني، والذي يحدد التزاماتها منها إجبارية القيام بإصلاح المقاطع الطرقية التي مستها الاشغال وكذا تهيئة محيطها وعدم ترك مخلفات الاشغال في مكانها. إلا أن هذه الشركات لم تف بالتزاماتها،حيث لم تقم بإصلاح المقاطع الطرقية التي كانت موضوع الاشغال.

فهل ستلزم الجماعة الشركة، المعنية بالأشغال حاليا، بإصلاح المقاطع الطرقية أم أنها ستمنحها تسهيلات للتهرب من التزاماتها؟ فالجماعة الترابية لأكادير لم تسائل شركات الاتصالات بسبب التأخر في إعادة الطرق إلى حالتها الاولى التي كانت عليها قبل أشغال توسيع شبكتها.

الاخبار العاجلة