أكادير : سُفَرَاءُ الشِّعر يتوِّجُ النّعمة بيروك فائزا بأفضل قصيدة و اسرايدي بأفضل قصّة قصيرة

22 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 12:14 صباحًا
مصطفى جلال
ثقافة وفنونسلايدر
أكادير : سُفَرَاءُ الشِّعر يتوِّجُ النّعمة بيروك فائزا بأفضل قصيدة و اسرايدي بأفضل قصّة قصيرة

بِحُضُور المدير الجهوي لوزارة الشّباب والثّقافة والتّواصل بسوس ماسة السيّد خيّا محمد لغظف و رئيس مصلحة الشّؤون الثّقافية بالمديرية، عبد الله أبودرار  وبِحُضُور شخصياتٍ رسمية وممثّلي السّلطات التّرابية والإقليمية بأكادير وثلة من الشعراء والأدباء، و باحترام تام للتدابير الاحترازية، مُلتقى سفراء الشعر الدولي في دورته الأولى بمدينة أكادير يتوج الشاعر محمد النعمة بيروك فائزا بأفضل قصيدة فصيحة، والمبدعة حفصة اسرايدي بأفضل قصة قصيرة ضمن مسابقة سفراء الأدب من تنظيم المركز الوطني للتنمية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية بشراكة مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بسوس ماسة.
الملتقى الأدبي الدولي الذي جمع بين الشعر والقصة والفن التشكيلي عرف حضورا وازنا من جل المشارب والأطياف، وحظي بمتابعة إعلامية محلية وعربية، كما تنوعت جلساته الأدبية بين شعر وقصة ورقصات فولكلورية تتغنى بالتراث المحلي والمتنوع المغرب من طنجة للگويرة.
ولعل ما ميز هذا الملتقى الأدبي الدولي هو إقامته بالتناوب عن بعد وحضوريا مما أتاح للشعراء العرب والذين لم يسعفهم الحضور بالمشاركة عن بعد.
أما الشعراء والأدباء المشاركون في هذا الملتقى الدولي فهم: ✓بشكل حضوري: مولاي الحسن الحسيني ومحمد النعمة بيروك وكريم بلاد وحسن أومولود ومحمد السعداني ومينة حدادي وإبراهيم رامي.
✓وعن بعد: د. فاطمة بولحوش، تمام حسين طعمة، بلقيس الكبسي، جمانة شحود نجار، سعادة الحارثي، أسماء المليجي، فريس المسعودي، حفصة اسريدي، رندلى منصور، ميمون حرش.
وبالنسبة للفنانات التشكيليات فهن: زهيرة تكطاط و مينة تكطاط وثريا عزيزي.

الاخبار العاجلة