أكادير: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة تنظم الدورة الأولى للأيام الجامعية لحقوق الإنسان

7 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2022 - 12:24 مساءً
admintest
سلايدرمجتمع
أكادير: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة تنظم الدورة الأولى للأيام الجامعية لحقوق الإنسان

بشراكة مع كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول- جامعة ابن زهر أكادير، تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس -ماسة الأيام الجامعية لحقوق الإنسان، أيام 07 و08 و09 مارس 2022 بالقطب الجامعي بأيت ملول.

تهدف هذه الأيام الجامعية، التي اختارت في دورتها الأولى أن تتناول موضوع “العنف ضد النساء” والتي تأتي في إطار تفعيل البرنامج السنوي للجنة في الشق المرتبط بتخليد الأيام الوطنية والدولية، إلى نشر وترسيخ ثقافة وقيم حقوق الإنسان في الوسط الجامعي، تشجيع خلق بنيات البحث العلمي في مجال حقوق الإنسان. وكذا التشجيع على خلق أندية طلابية في مجال حقوق الإنسان وفتح وخلق جسور التواصل والتعاون معهم.

سيتميز اليوم الأول من هذه الدورة الأولى للأيام الجامعية بإلقاء محاضرة افتتاحية من طرف السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الإثنين 07 مارس 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا . فضلا عن توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بجهة سوس ماسة.

ويشمل برنامج الأيام الجامعية تنظيم ست ورشات لفائدة الطلبة والطالبات تهم مواضيع ذات الارتباط بحقوق المرأة وخاصة سبل محاربة العنف ضد النساء وفق مقاربة حقوقية. من قبيل: تاريخ الحركة النسائية، مقاربة النوع الاجتماعي، العنف القائم على النوع، الضغوطات النفسية لدى النساء المعنفات، الحق في الصحة الإنجابية وصورة المرأة في الإعلام.

وسيشمل أيضا برنامج الأيام الجامعية تنظيم معرض لمنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان والكشف عن جدارية تؤرخ لانطلاق هذه الأيام. وستتختم الدورة الأولى للأيام الجامعية بالإعلان عن خلق نادي للتربية على المواطنة وحقوق الإنسان داخل كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول بالإضافة إلى عرض مسرحية من تشخيص طلبة الكلية.

الاخبار العاجلة