أكادير.. “السلامي” يطالب بالكشف عن توجه صرف أموال المجلس الجهوي للسياحة

11 أكتوبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 10:37 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
أكادير.. “السلامي” يطالب بالكشف عن توجه صرف أموال المجلس الجهوي للسياحة
وجه عضو المجلس الجماعي لأكادير، عـبد العـزيز السلامي، سؤالا كتابيا قصد إدراجه ضمن نقط جدول الدورة المقبلة للمجلس الجماعي حول أوجه صرف الأموال الممنوحة من الجماعة للمجلس الجهوي للسياحة.
وتمحور مضمون السؤال الكتابي للعضو الجماعي، حول الإجراءات والتدابير التي قامت بها جماعة أگادير لتتبع أوجه صرف المبالغ الممنوحة من المجلس الجماعي لأكادير لفائدة المجلس الجهوي للسياحة”.
وأضاف العضو الجماعي عن فيدرالية اليسار،  متسائلا عن مدى وجود عقد-برامج  يربط جماعة أكادير بالمجلس الجهوي للسياحة، ومدى كون الملف الاداري للمجلس الجهوي للسياحة في وضعية نظامية سليمة مع القوانين الجاري بها العمل”.
وتساءل العضو بفريق المعارضة بجماعة أكادير، المنتمي لفيدرالية اليسار، عن مدى توصل الجماعة بالتقارير المالية والأدبية للمجلس الجهوي للسياحة، وتقارير عن افتحاص مالية المجلس الجهوي للسياحة، والتدابير المعتمدة من الجماعة  من أجل تمكينها من ذلك.
وأوضح العضو الجماعي، أنه في إطار دراسة بعض أوجه صرف ميزانية جماعة أكادير، يتضح  ضخ ميزانية كبيرة في خزينة المجلس الجهوي للسياحة، تتفاوت قيمتها من سنة لأخرى، وإن مقومات الحكامة والشفافية تقتضي إعمال آليات المراقبة والتتبع والتقييم المتعلقة بحسن استعمال المال العمومي، ومن أجل ضمان الاستعمال الجيد للدعم الممنوح من هذا المجلس.
الاخبار العاجلة