أكادير.. الدورة الثامنة للأبواب المفتوحة لأسرة التربية والتكوين المشرفين على التقاعد برسم سنة 2023

21 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 21 مايو 2023 - 1:26 مساءً
admintest
تربويات
أكادير.. الدورة الثامنة للأبواب المفتوحة لأسرة التربية والتكوين المشرفين على التقاعد برسم سنة 2023

عبد الجليل بتريش

شهد رحاب المدرسة النموذجية لمؤسسة محمد السادس للتعليم الأولي بأكادير يوم السبت 20 ماي 2023، أشغال فعاليات اللقاء التواصلي المنظم من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين. وبالمناسبة أعد المنظمون لقاء خاصا لاستقبال أطر التربية و التكوين المشرفين على التقاعد برسم السنة الحالية و المحالين على التقاعد خلال السنوات السابقة، ولم يجددوا بعد انخراطهم بالمؤسسة. علاوة على المحالين على التقاعد النسبي. وذلك بشراكة مع الصندوق المغربي للتقاعد والتعاضدية العامة للتربية الوطنية.
و خلال هذا اللقاء التواصلي الهام مع المستهدفين منه تم مايلي :
– إتمام إجراءات إعادة الانخراط بالمؤسسة لضمان الاستمرار في الاستفادة من خدماتها، من تأطير الأستاذين يوسف الهيبا و محمد الميدي عن الوحدة الإدارية الجهوية سوس ماسة.
– التعرف على خدمات الصندوق المغربي للتقاعد وكيفية تتبع الملفات عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS، من تأطير الأستاذ عماد مشكور المندوب الجهوي للصندوق المغربي للتقاعد بأكادير.
– القيام بإجراءات طلب منحة التقاعد لدى التعاضدية العامة للتربية الوطنية بالإضافة إلى التعرف على وضعية الاشتراك بها و الخدمات التي تقدمها لنساء و رجال التعليم، من تأطير الأستاذ إلياس الحياني.

الاخبار العاجلة