أكادير: الحافيدي يبحث سبل التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة

9 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 9 أبريل 2021 - 3:36 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
أكادير: الحافيدي يبحث سبل التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة

استقبل ابراهيم الحافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، أمس الخميس 08 أبريل الجاري، وفدا من المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة المكلفة بالهجرة،على رأسهم آنا فونسيكا رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب،وذلك في إطار التعاون و الشراكة بين المجلس والمنظمة المتخصصة في قضايا الهجرة.

و يأتي اللقاء فرصة لتباحث سبل التعاون في القطاعات الحيوية بالجهة في إطار مجالات تدخل المنظمة و المتعلقة بإدارة الهجرة( الهجرة، التنمية و الحكامة، حماية المهاجر، دعم الشباب).

و خلال اللقاء، استحضر الحافيدي أهمية محور الهجرة و التنمية في برنامج التنمية الجهوية و دور المهاجرين بمختلف تصنيفاتهم في المساهمة في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية بالجهة، كما ذكر بمجهودات المجلس و أهم المشاريع التي انخرط فيها في مجال الهجرة من خلال الشراكات المبرمة مع المنظمة.

من جانبها، أكدت رئيسة المنظمة بالمغرب على مكانة جهة سوس ماسة باعتبارها شريكا أساسيا و استراتيجيا للمنظمة، حيث استحضرت و نوهت بانخراط مجلس الجهة في برنامج اندماج “Programme Indimaj II” لتنزيل الإستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء على المستوى الجهوي، و من أهدافه: انجاز مخطط عمل جهوي لحماية و ادماج المهاجرين، إحداث آلية للحكامة ذات بعد جهوي في مجال التنمية و الهجرة.

الاخبار العاجلة