أكادير.. استمرار شد الحبل بين تجار سوق الأحد والمجلس الجماعي

14 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 14 أبريل 2021 - 11:35 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
أكادير.. استمرار شد الحبل بين تجار سوق الأحد والمجلس الجماعي

أصدرت الجمعيات المهنية بالمجمع التجاري سوق الأحد بلاغا للرأي العام حول مسارات فرض رسوم غير قانونية على التجار من طرف المجلس الجماعي لاكادير.

وقالت الجمعيات في بلاغها إنه “وبعد أن أصدرت الهيئات الممثلة لجناح الموز و الجناح الجديد بسوق الأحد لبلاغها الموجه للرأي العام، أقدم المجلس الجماعي لأكادير وفي خطوة انتقامية منه على إصدار قرار بسحب جميع رخص استغلال المحلات التجارية بجناح الموز والجناح الجديد والبالغ عددها أزيد من 500 رخصة بداعي عدم أداء واجب الاستخلاص الجبائي ضاربين عرض الحائط المبالغ الهامة التي وضعها تجار هذين الجناحين بصندوق المحكمة الإدارية لأكادير، وذلك بعد تبوث رفض تحصيلها من طرف محصل الجماعة بمحضر من مفوض قضائي أحيل بموجب حكم قضائي لمعاينة الرفض وإثباته .
كما نعتبر ان القرار الجماعي رقم 447 الوثيقة القانونية التي بموجبها يتم استخلاص مستحقات الجماعة وعليه نطالب مسيري المجلس الجماعي بتنفيد مضامين هذا القرار”.

و,ضاف البلاغ أنه “يبين هذا السلوك العدواني مدى ارتجالية الجماعة في اتخاد قراراتها وتضارب مواقفها بردات فعلها الانتقامية التي من شأنها تعميق الأزمة في صفوف التجار الذين عاشوا ويلات الكساد طيلة سنة كاملة وأزيد جراء ظروف الجائحة الصعبة”.

واستنكر تجار سوق الأحد هذه الخطوة، معتبرين أنها خطوة إنتقامية تهدف إلى تشريد التجار، وأنهم ضد أي قرار من شأنه تشريد التجار.

الاخبار العاجلة