أكادير.. أخنوش يتكلف بمصاريف استشفاء الرايس أحمد بيزماون

15 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 1:28 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
أكادير.. أخنوش يتكلف بمصاريف استشفاء الرايس أحمد بيزماون

سعيد مكراز

أفاد مصدر مقرب من  عزيز أخنوش رئيس الحكومة، بأن هذا الأخير تكلف بمصاريف استشفاء الرايس أحمد بيزماون، والذي يتواجد منذ أسبوع بإحدى المصحات الخاصة بمدينة أكادير.

الحالة الصحية للرايس المخضرم أحمد بيزماون  جد حرجة، بحيث يعاني من تداعيات المرض الخبيث على مستوى الرئتينن، ويعاني من مضاعفات خطيرة، تسببت له في انتفاخ على مستوى أعضاء من جسده.

وحسب اتصال هاتفي بسعيد المودن بولمناين، أحد أعضاء مجموعة الفنان السوسي، التي تعنى بتتبع الأوضاع الاجتماعية للفنانين بسوس، فإن عددا من الفنانين والفعاليات الجمعوية والسياسية بمدينة أكادير وجهة سوس ماسة، زارت الفنان أحمد بيزماون بالمصحة التي يرقد فيها، ويحضى بمتابعة دقيقة من طرف الدكتور محمد بيزران.

وأضاف متحدثنا، بأن الحالة الصحية للرايس أحمد بيزماون عرفت تدهورا خلال الأيام الأخيرة، وأجريت له عدد من التحاليل لتحديد مكان تواجد الداء.

ويعتبر الرايس أحمد بيزماون من بين الروايس المعروفين على الصعيد الوطني، ويسجل له التاريخ أنه كان من بين الأوائل الذين سجلوا أغانيهم بالمغرب وبفرنسا على الاسطوانات، ودخل ميدان الغناء منذ سنة 1970، وعاصر كبار الفن، من أمثال الراحلين الرايس الدمسيري والرايس سعيد أشتوك، وأحمد أمنتاك، ومبارك أييسار وغيرهم.

الاخبار العاجلة