أفلام ومسلسلات ولجنتا تحكيم الدورة 12 لمهرجان مكناس للدراما التلفزية

21 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 21 مايو 2023 - 11:46 صباحًا
admintest
ثقافة وفنون
أفلام ومسلسلات ولجنتا تحكيم الدورة 12 لمهرجان مكناس للدراما التلفزية

تحتضن مدينة مكناس من 26 إلى 30 ماي 2023، فعاليات الدورة 12 لمهرجان مكناس للدراما التلفزية، التي تنظمها جمعية العرض الحر، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
ويشارك في هذه الدورة، التي تنظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة فاس ـ مكناس، وجماعة مكناس، وبالتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والقناة الثانية، 9 أفلام تلفزية، و8 مسلسلات من إنتاج القنوات الوطنية الأولى، الثانية، الحسانية والامازيغية، التي سيتم الاحتفاء بانتاجاتها المميزة هذه السنة، وكلها أعمال درامية جديدة تعالج مختلف القضايا الاجتماعية الراهنة.
وسيتم عرض هذه المنتوجات الفنية الوطنية على جمهور العاصمة الإسماعيلية، وضيوف المهرجان، وكذا من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالمهرجان، فضلا عن تنظيم لقاءات مع أطقم المسلسلات المشاركة التي حققت نسبة مشاهدة عالية.
وارتأت إدارة المهرجان، كما الدورات السابقة أن تكون هناك لجنتان لتقييم الأعمال الدرامية المغربية الجديدة، الأولى لجنة الأفلام التلفزية ويرأسها المخرج إسماعيل فروخي، وتضم في عضويتها كل من الكاتبة والمخرجة صونيا التراب والناقد الفني فريد الزاهي، والثانية لجنة المسلسلات ويرأسها الكاتب والشاعر المناضل صلاح الوديع، وتضم في عضويتها فاطمة تيحيحيت والمخرجة فاطمة بوبكدي.
وتشهد الدورة، التي تقام فعالياتها بالمركز الثقافي محمد المنوني، وساحة لاكورا لأول مرة قصد الانفتاح على الفضاءات الخارجية، إلى جانب فقرة التكريمات، تنظيم ندوة فكرية بعنوان “قانون الفنان..حقوق المؤلف والحقوق المجاورة”، بتعاون مع المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، بمشاركة الأستاذة الدكتورة رشيدة احفوظ ومسؤولين عن الإنتاج من القناتين الأولى والثانية.

الاخبار العاجلة