أسرة التعليم تستفيد من أزيد من 140.000 رحلة مدعمة عبر الحافلة

12 أغسطس 2022آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2022 - 8:47 مساءً
admintest
تربوياتسلايدر
أسرة التعليم تستفيد من أزيد من 140.000 رحلة مدعمة عبر الحافلة

• يتم دعم هذه الرحلات في إطار اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وشركة سوبراتور؛
• 70% من المستفيدين من هذه الرحلات هم أشخاص مزاولون للعمل أو متقاعدون تابعون لقطاعات التربية والتكوين.

تدعم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، منذ إحداثها، نساء ورجال التعليم وأسرهم من أجل التخفيف من النفقات المترتبة عن رحلاتهم وتنقلاتهم. وتندرج خدمة التخفيض بنسبة 40% عن التنقل عبر حافلات سوبراتور ضمن خدمات دعم السفر لفائدة الأسرة التعليمية؛ والتي رأت النور في فاتح غشت 2020 عقب توقيع اتفاقية شراكة بين المؤسسة وشركة سوبراتور.
بعد مرور عامين على إحداث هذه الخدمة الاجتماعية، تم تسجيل أزيد من 140.000 رحلة مدعمة عبر حافلات سوبراتور همت كل جهات المملكة التي لا تغطيها شبكة السكك الحديدية. أكثر من 28% من هذه الرحلات كانت موجهة نحو جهات العيون-بوجدور-الساقية الحمراء، واد الذهب-لكويرة، كلميم-السمارة وسوس ماسة.
يُمثل منخرطو المؤسسة، المزاولون للعمل والمتقاعدون، 70% من المستفيدين من دعم التنقل عبر الحافلة، فيما يستفيد الأزواج بنسبة 17% والأبناء نسبة 13%.
يتواجد 34% من مجموع المستفيدين بجهة مراكش-آسفي، فيما يقطن 23% منهم بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و16% منهم بجهة سوس ماسة.

تجدر الإشارة إلى أنه، بالإضافة إلى الشراكة مع شركة سوبراتور، تدعم المؤسسة أسفار منخرطيها وأسرهم عبر القطار من خلال اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية والتي تمكنهم من تخفيض بنسبة 40% عن تنقلاتهم عبر البراق، وقطارات الخط والقطارات المكوكية السريعة.
تساهم المؤسسة، من أجل دعم رحلات منخرطيها وأسرهم عبر القطار والحافلة، بميزانية سنوية تصل إلى 40 مليون درهم.

للتواصل والاستعلام:

مديرية التواصل لمؤسسة محمد السادس
الهاتف: 0537 68 69 09
البريد الإلكتروني: [email protected]

الاخبار العاجلة