أخنوش يستعين بخبرات خارجية لإعداد مخطط عمل الجماعة وتحويل أكادير إلى مدينة ذكية بمواصفات عالمية

15 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 2:25 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
أخنوش يستعين بخبرات خارجية لإعداد مخطط عمل الجماعة وتحويل أكادير إلى مدينة ذكية بمواصفات عالمية

يسابق عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير الزمن من أجل إعداد مشروع مخطط تنمية الجماعة عبر الاستعانة بمكتب دراسات يقوده تدبيره أجنبي، حيث شرع مكتب الدراسات الذي أوكلت له المهمة في لقاء عدد من مسؤولي القطاعات الهيئات من أجل استقاء وجهات نظرهم وبلورة اقتراحات عملية ناجعة لكسب رهان الزمن التنموي عاصمة سوس ماسة.

والتقى مكتب الدراسات، في عدد من الاجتماعات القطاعية، الذي أوفد إليها ممثلون عنها دون حضور مسؤوليها الإداريين، الذي أوكلت له مهمة بلورة حاجات واحتياجات جماعة أكادير ونقاط التقاء عدد من المشاريع القطاعية المهيكلة وتدخلات الجماعة الترابية بالمدينة وسبل تطويرها وتنميتها، وكذا الرفع من نجاعتها من أجل تحويل أكادير إلى عاصمة وسط المملكة” لتنضاف إليها مشاريع التنمية الحضرية التي أطلقها الملك في فبراير 2020، حينما كان حزب العدالة والتنمية يدبر شؤون الجماعة الترابية.

ووستتواصل اللقاءات التي يباشرها مكتب الدراسات مع عدد من الفاعلين من أجل كسب رهان “مشروع مخطط تنمية الجكماعة” الذي سيتم إعداده حتى عام 2027. وهي نفس المنهجية التي اعتمدها أخنوش حينما استعان بخبرة مكتب الدراسات “ماكينزي” حينما كان رئيسا للمجلس الجهوي لسوس ماسة درعة في ولايته الانتدابية بداية الألفية إثر انتخابه سنة 2003 رئيسا لمجلس الجهة.

كما عقد ممثلو عزيز أخنوش بالمجلس الجماعي لأكادير، ومنهم على وجه الخصوص البشير بنحماد النائب الثاني لرئيس جماعة أكادير، وفاطمة أمزيل النائبة الخامسة لرئيس جماعة أكادير، لقاء مع المدير التنفيذي لمؤسسة BOTNAR السويسرية، من أجل تبادل الآراء حول إنجاح المشروع المستقبلي الهادف إلى جعل مدينة أكادير من المدن الذكية على المستوى العالمي.

وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لجماعة أكادير الترابية، فإن اللقاء مع المدير التنفيذي للمؤسسة السويسرية ، الذي عقد بمقر الجماعة، يوم الخميس 11 نونبر الجاري، يندرج في اطار انفتاح جماعة اكادير على القطاعات الخارجية و ذلك من أجل بلورة الشراكات التي تدعم التنمية المحلية.

 

الاخبار العاجلة