أخنوش يدعو إلى تسريع التهيئة بأكادير

29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 1:25 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
أخنوش يدعو إلى تسريع التهيئة بأكادير

رشيد بيجيكن

ترأس عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، بحضور والي جهة سوس ماسة، اجتماعا مع مديري كل من شركة التنمية المحلية سوس ماسة تهيئة وشركة التنمية المحلية للسياحة وشركة التنمية المحلية أكادير الكبير للتنقلات الحضرية، إلى جانب ممثلي قطاع التجهيز والماء وشركة العمران؛ وذلك من أجل الاطلاع على سير وتقدم أشغال أوراش مشاريع مخطط التنمية الحضرية 2020-2024 بأكادير.

وتناول الاجتماع سير الأشغال بقصبة أكادير أوفلا، وتم الوقوف عند تقديم الشطر الأول الذي سوف يفتح في وجه الزوار خلال فترة الصيف، ويتعلق الأمر بعدد من المرافق الخارجية لسور القصبة تزامنا مع انطلاق خط “تليفيريك” منتصف شهر يوليوز.

Akhannouch conseil agadir1 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

ومن جهة أخرى، ونظرا للاختناق المروري الذي يعرفه مدخل المدينة الشمالي “أورير-أنزا” خلال موسم الاصطياف من كل سنة، تدارس الاجتماع كل الحلول والإجراءات الممكنة من أجل ضمان انسيابية حركة السير والجولان في هذا الشطر من المدينة.

وفي هذا الصدد، أبرزت الجماعة الترابية لأكادير أنها ستعمل، بمعية الجهات المختصة، على فتح العديد من الممرات الاستثنائية داخل المدينة وفي المنطقة المحيطة بالشاطئ من أجل تجنب أية عرقلة لحركة السير، خاصة في فترات الذروة التي تتزامن عادة مع عطلة نهاية الأسبوع.

وتقرر أيضا فتح الممرات المخصصة للحافلات العالية الجودة للسيارات استثناء في فترة الصيف لضمان جودة السير والجولان داخل المدينة، علاوة على تحويل بعض الساحات إلى مرابد مفتوحة بالمجان في وجه ساكنة المدينة والسائحين خلال هذه الفترة من السنة.

Akhannouch conseil agadir2 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وكانت جماعة أكادير قد أطلقت، منذ أسابيع، عملية تنسيق ميدانية واسعة النطاق تهم عددا من المصالح المعنية من أجل الاستعداد لموسم الصيف؛ وذلك بتسريع وتيرة أشغال صيانة كل من الشاطئ والمساحات الخضراء والإنارة العمومية والطرقات من أنزا إلى تيكيوين، لضمان جودة الخدمات المقدمة للمصطافين.

ودعا عزيز أخنوش، في نهاية هذا اللقاء، كافة القائمين على أوراش مشاريع مخطط التهيئة الحضرية إلى مضاعفة جهودهم لإنهاء الأشغال في آجالها المحددة والسهر على تخفيف الإزعاج الناتج عنها على الساكنة وعلى زوار المدينة.

الاخبار العاجلة