طقس الأحد .. أجواء باردة وأمطار مرتقبة بعدد من المناطق

20 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 20 مارس 2022 - 11:56 صباحًا
مصطفى جلال
أخبار وطنيةسلايدر
طقس الأحد .. أجواء باردة وأمطار مرتقبة بعدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا مع تكون صقيع أو جليد محلي بالمرتفعات، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الصباح مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب محلي فوق السهول والسواحل الشمالية والوسطى.

كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة مرفوقة بأمطار أو زخات محليا رعدية خلال الظهيرة والليلة الموالية فوق السهول الشمالية، الريف، السايس، الواجهة المتوسطية والأطلسين الكبير والمتوسط.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية، شمالية بالسواحل الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب-الشرقي والهضاب العليا الشرقية، فيما ستكون شمالية إلى غربية بباقي المناطق، مع تناثر بعض الغبار جنوب المنطقة الشرقية والجنوب- الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و 03 درجات بمرتفعات الأطلس، ومابين 03 و 08 درجات بكل من الريف، أودية ملوية والمنطقة الشرقية، وما بين 14 و 18 درجة بالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 08 و 14 درجة بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا طفيفا بالمنطقة الشرقية وستنخفض في باقي المناطق.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ومحليا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.

 

 

 

 

الاخبار العاجلة