آخرها بإنزكان.. استقطاب حزبي يُفقد “الاستقلال” كفاءات مُعوّل عليها في “انتخابات 2021”

31 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 31 مايو 2021 - 12:08 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
آخرها بإنزكان.. استقطاب حزبي يُفقد “الاستقلال” كفاءات مُعوّل عليها في “انتخابات 2021”

أفاد مصدر حزبي أن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، ” مستاء” من ما يقوم به بعض قادة احزاب سياسية منافسة من استقطاب لكفاءات استقلالية كان حزب ” الميزان ” يعول عليها في الانتخابات المقبلة لما لها من شعبية في أقاليمها، كان آخرها استقطاب حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للكاتب المحلي لحزب الإستقلال بمدينة الدشيرة الجهادية بعمالة إنزكان آيت ملول، ياسين بيقندارن.

وسجل ذات المصدر أن التحاق الكاتب المحلي لحزب الإستقلال بمدينة الدشيرة الجهادية بعمالة إنزكان آيت ملول، بحزب ” الوردة ” تسبب في استياء عارم داخل حزب الإستقلال الذي اتهم حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بـ” سرقة الكفاءات الإستقلالية عن طريق تقديم مغريات انتخابية كتمتيعهم بتصدر اللائحة الانتخابية بأقاليمهم، وهو ما حدث مع بيقندارن”.

فيما اعتبرت الكتابة الإقليمية لحزب‏ الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإنزكان ايت ملول، أن “رجل الأعمال ياسين بيقندارن، حظي بتأهيل من التنظيمات الحزبية بعمالة إنزكان آيت ملول وبتزكية من المكتب السياسي، مرشحا للحزب في الاستحقاقات التشريعية المقبلة وذلك طبقا للمساطر الجاري بها العمل”.

وعددت ذات الكتابة مميزات رجل الأعمال ياسين بيقندارن، الذي ” يعتبر من كفاءات مدينة الدشيرة الجهادية، وهو معروف باشتغاله في مجال العقار، ويحظى بشعبية كبيرة في المنطقة بحكم انخراطه المتواصل في الأعمال الاجتماعية والعمل الجمعوي في مدينة الدشيرة، ما جعله قريبا من مواطني وشباب مدينة الدشيرة، وقد قدم استقالته قبل أيام قليلة من حزب الاستقلال، قبل أن تتم تزكيته من طرف الاتحاد الاشتراكية للقوات الشعبية على رأس اللائحة”.

وكان ادريس لشكر، الكاتب الأول للحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، رفض مطالب العديد من الإتحاديين بذات الجهة بمنح التزكية لحسناء أبو زيد، بالنظر للعلاقة ” غير الجيدة” التي تجمع الطرفين.

الاخبار العاجلة