ولد الرشيد يوقف مفتش الاستقلال بأسا الزاك

أشرف كانسي
مجتمع
20 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 12:39 صباحًا
ولد الرشيد يوقف مفتش الاستقلال بأسا الزاك

أصدر حمدي ولد الرشيد، منسق حزب الاستقلال بالجهات الجنوبية الثلاث، اليوم الأحد، قرارا يقضي بتوقيف أحمد شياهو، المفتش الإقليمي للحزب بأسا الزاك، وتعويضه بمحمد أكراف إلى حين اجتماع اللجنة التنفيذية.

وفي هذا الإطار توجه ولد الرشيد بمراسلة إلى عامل إقليم أسا الزاك يلتمس منه إعطاء تعليماته بصفة استعجالية، إلى مختلف المصالح، قصد عدم التعامل مع المسؤول الحزبي الموقوف في كل ما يتعلق بالتوقيع باسم حزب الاستقلال وتسيير المفتشية الإقليمية.

وعزا ولد الرشيد قراره إلى “المعطيات التي توصل بها كمنسق للجهات الجنوبية الثلاث، وتماشيا مع القانونين الأساسي والداخلي لحزب الاستقلال”، وفق ما جاء في المراسلة التي توصلت هسبريس بنسخة منها.

وفي السياق ذاته، لم يستبعد متتبعو الشأن السياسي بجهة كلميم وادنون أن تكون لقرار ولد الرشيد علاقة مباشرة بالتطورات الأخيرة التي تعرفها التحالفات الحزبية من أجل تشكيل مجلس جهة كلميم وادنون، وما تعيشه من صراع قوي بين التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة، الذي أضحى يدعم محمد أبودرار، عن حزب الاتحاد الاشتراكي، من أجل الفوز برئاسة الجهة بعد سحب “البام” تزكية عبد الوهاب بلفقيه.

مصطفى البكار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.