وزارة الصحة توصي بالالتزام و الاستمرار في عملية تلقيح الأطفال

27 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 27 أبريل 2021 - 2:21 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
وزارة الصحة توصي بالالتزام و الاستمرار في عملية تلقيح الأطفال

بمناسبة الأسبوع العالمي للتلقيح،الممتد ما بين 26 و 30 أبريل 2021،دعت وزارة الصحة آباء وأمهات وأولياء الأطفال إلى ضرورة استكمال جميع الجرعات اللازمة من اللقاحات التي يستفيد منها الأطفال،وذلك من أجل توفير حماية آمنة ضد الأمراض الخطيرة التي قد تؤدي إلى الوفاة أو الإعاقة، وذلك تحت شعار “اللقاحات فعالة.. لنستفد منها”.

وأكدت وزارة الصحة، في بلاغ لها، أن الاهتمام بالحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، لا يجب أن ينسينا الأهمية البالغة للقاحات الأخرى للحفاظ على صحة الجميع وخاصة الأطفال دون سن الخامسة، مذكرة بتقديرات منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات بإمكانها أن تجنب وفاة ما بين 2 و3 ملايين طفل سنويا في العالم.

وتسعى وزارة الصحة من خلال تنظيم هذا الأسبوع الوطني للتلقيح إلى توعية الآباء والفاعلين بأهمية التلقيح، وأيضا تزويدهم بمعلومات حول أمنه وفعاليته،كما تدعو الأسر إلى ضرورة الالتزام باحترام الجدول الوطني للتلقيح المعتمد من طرف وزارة الصحة، وذلك بغية تأمين حماية فعالة، فردية وجماعية، ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.

من جهة أخرى، تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين، إلى ضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية خلال الولوج إلى المراكز الصحية للتلقيح، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

fb212f37 381d 462a 8fb1 7ccb846c1fee - جريدة سوس 24 الإلكترونية

الاخبار العاجلة