هيئة تطالب السلطات بالتدخل لارتفاع نفقات التسيير بجماعة تارودانت 5 أضعاف

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
22 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 7:28 مساءً
هيئة تطالب السلطات بالتدخل لارتفاع نفقات التسيير بجماعة تارودانت 5 أضعاف

طالبت جامعة التنسيقية للمواطنة الحقة بتارودانت من عامل الإقليم بـ “إعادة النظر في مشروع ميزانية الجماعة الترابية لتارودانت للسنة المالية 2022، على خلفية ارتفاع ميزانية التسيير مثل التعويض عن التنقل والنقل والمهام للرئيس وذوي الحقوق من المستشارين داخل وخارج المملكة إلى أكثر من خمسة أضعاف”.

وأوضحت رسالة جامعة التنسيقية للمواطنة الحقة، أن هاته المبادرة تندرج في إطار دور المجتمع المدني وإسهامه في ترسيخ الحكامة الجيدة في تنزيل المقتضيات الدستورية المرتبطة بالمجتمع المدني، حيث لاحظت الجامعة ارتفاع ميزانية التسيير خمسة أضعاف، وكذا ارتفاع النفقات المقدرة والخاصة بالعتاد الصغير للتزيين والإصلاح الاعتيادي للعتاد المعلوماتي”.

وسجلت رسالة الهيئة في تحليلها لميزانية الجماعة الترابية لتارودانت “ارتفاع نفقات اكتراء البنايات الإدارية، إلى جانب ارتفاع نفقات المستودع والمتعلقة بشراء الوقود واقتناء قطع الغيار والإطارات المطاطية للسيارات وإصلاح السيارات والاليات التي بلغت 320 مليون سنتيم”، وفق لغة الرسالة ذاتها.

يشار إلى أن عبد اللطيف وهبي، الوزير والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، هو من يرأس جماعة تارودانت الترابية بتحالف مع العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار ولائحة مستقلة، فيما الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية اصطف في المعارضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.