هواوي المغرب تنظم بشراكة مع المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية ندوة دولية حول موضوع: “تطوير التكنولوجيات المدمرة: الفرص والتحديات بالنسبة للمغرب”

26 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 26 يوليو 2021 - 2:25 مساءً
admintest
مجتمع
هواوي المغرب تنظم بشراكة مع المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية ندوة دولية حول موضوع: “تطوير التكنولوجيات المدمرة: الفرص والتحديات بالنسبة للمغرب”

نظم المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية (IRES) وشركة هواوي المغرب بشكل مشترك، يوم 19 يوليوز 2021 ، ندوة دولية حول موضوع “تطوير التكنولوجيات المدمرة: الفرص والتحديات بالنسبة للمغرب”.
لقد كان موضوع الندوة الدولية، أحد اهتمامات معهد IRES ، منذ إنشاءه سنة 2008 لنظام المراقبة الاستراتيجي والمستقبلي وإطلاق برنامج الدراسة في نفس العام حول التنافسية العالمية، وفي 2014 ما يتعلق بالرأسمال غير المادي.
سيؤثر الظهور السريع للتكنولوجيات المدمرة، بحلول سنة 2030 ، على القدرة التنافسية للاقتصادات ، من خلال المشاركة في إعادة تعريف القواعد التنافسية والعلاقات الاجتماعية ، ومن أجل إحداث تحول عميق في ظروف العيش المشترك.
من خلال التنظيم المشترك لهذه الندوة الدولية، أعرب المعهد الدولي للدراسات والبحوث الاستراتيجية وشركة هواوي المغرب عن رغبتهما في المساهمة في التفكير في هذه المسألة الحاسمة التي تثير اهتمام صانعي القرار في جميع البلدان.
عُقدت هذه الندوة، التي حضرها الفاعلون المؤسساتيون الوطنيون وممثلو القطاع الخاص وخبراء وطنيون وأجانب بارزون ، في أربع جلسات:
– الجلسة الأولى خصصت لعرض بعض التجارب الدولية في تطوير الاقتصاد الرقمي.
– الجلسة الثانية ركزت على دراسة دور التكنولوجيات المدمرة في تسريع التحول الرقمي.
– ركزت الجلسة الثالثة على استكشاف القضايا المتعلقة بتطوير التكنولوجيات المدمرة في المغرب ، من حيث الفرص التي يجب اغتنامها والتحديات التي يجب مواجهتها.
– اتخذت الجلسة الرابعة شكل حلقة نقاش لمعالجة تحديد الاستراتيجيات المبتكرة ، القادرة على السماح للمغرب بإنشاء منظومته التكنولوجية وتحقيق رسالته كمركز رقمي لأفريقيا.
وفقا لـ هواوي، يتمتع المغرب بأحد أفضل شبكات الاتصال في إفريقيا. وبالتالي سيؤدي الانتشار السريع للتكنولوجيات الجديدة إلى التنفيذ الفعال للعديد من الحلول التقنية بالعديد من القطاعات.
وفي هذا السياق، أكد السيد جيري سي شيو، المدير العام لشركة هواوي تكنولوجيز في المغرب، خلال مشاركته في هذا النقاش الدولي الذي جمع خبراء من المغرب والمملكة الوسطى، أن المملكة تمتلك جميع الأسس الهيكلية الضرورية للاستفادة من التكنولوجيات الجديدة ، مضيفًا أن هواوي تضع درايتها وخبرتها في خدمة مختلف المتدخلين لدعمهم ومواكبتهم في نشر بنى تحتية موثوقة وواسعة النطاق ومواجهة تحدياتهم الخاصة بنجاح.
بالنسبة للمدير العام لشركة Huawei Technologies في المغرب ، فإن صناعة 4.0 وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة، يمثلان فعليا رافعة هائلة للنمو.
من جانبه ، أكد السيد شكيب عاشور ، مدير التسويق والاستراتيجية بشركة هواوي تكنولوجيز بالمغرب ، خلال هذا المؤتمر، أن هواوي تؤمن إيمانا راسخا بأن التطور السريع للتكنولوجيات المدمرة بالمغرب، يمكنها المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام، واستكمال مهمة المملكة المتمثلة في رفع لواء الثورة الرقمية “صنع في افريقيا”.

الاخبار العاجلة