هواوي المغرب تساهم في المرونة والتكيف الاستراتيجي للمغرب في مواجهة جائحة كوفيد-19

admintest
علوم وتكنولوجيا
11 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 11 يونيو 2021 - 11:24 صباحًا
هواوي المغرب تساهم في المرونة والتكيف الاستراتيجي للمغرب في مواجهة جائحة كوفيد-19

مع إعلان حالة الطوارئ الصحية في المغرب في 20 مارس 2020 ، وجد المغرب نفسه فجأة في مواجهة هجرة جزء كبير من أنشطته إلى الإنترنت. وقد كانت هواوي المغرب تدرك منذ البداية أن تكيف المغرب ومرونته ستتحقق، من بين أمور أخرى ، من خلال التدبير الجيد لهذه الزيادة في الحركية.
وهكذا ، فإن “فهم التكيف والمرونة الاستراتيجية للمغرب في مواجهة وباء كوفيد -19” ، كان موضوع مؤتمر عبر الفيديو نُظم مؤخرًا في الدار البيضاء وتميز بمشاركة عدة متدخلين بارزين، من ضمنهم شكيب عاشور ، مدير التسويق والاستراتيجية لدى هواوي تكنولوجيز بالمغرب.
بالنسبة لـ هواوي المغرب ، فإن هذه المرونة والتكيف في مواجهة عواقب الأزمة الصحية قد تطورت في شكل تمرين دائم للبحث في الحلول والتطبيقات الجديدة القائمة على خوارزميات الذكاء الاصطناعي الجديدة والتي جعلت من الممكن الحفاظ على جودة شبكة الاتصال.
ومن هذا المنظور نفسه ، كانت هذه المرونة والتكيف ممكنا أيضًا بفضل الحلول المتطورة لتلبية الاحتياجات المحددة والملحة للعديد من القطاعات. وهكذا ، وضعت هواوي المغرب حلولاً لعقد المؤتمرات عبر الفيديو برئاسة الحكومة للسماح بعقد اجتماعات أسبوعية لمجلس الحكومة عن طريق الفيديو. كما ساهمت Huawei أيضًا في تلبية احتياجات قطاع الصحة من خلال إنشاء ابتكار قائم على الذكاء الاصطناعي كمساعد في تشخيص كوفيد-19 داخل مستشفى ابن رشد الجامعي في الدار البيضاء بالإضافة إلى إنشاء حلول التطبيب عن بعد.
ووفقا لـ شكيب عاشور ، فإن عدد مستخدمي الإنترنت في المغرب ، خلال فترة الحجر الصحي، قد تضاعف عشر مرات: “لقد واجهنا في المغرب زيادة في استخدام الشبكة بما يزيد عن 30٪ ، وهو ما لم يكن من السهل تدبيره. وقد كان من الضروري العمل على أساس يومي مع مشغلي الاتصالات. وأوضح مدير التسويق والاستراتيجية بشركة Huawei Technologies في المغرب أنه كان لابد أيضًا من ابتكار حلول مبتكرة.
بالموازاة مع ذلك، واصلت هواوي تطوير برنامج “Huawei ICT Academy 2.0” ، وهي مبادرة تهدف إلى تكوين 2 مليون متخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودمقرطة المهارات الرقمية على مدار السنوات الخمس القادمة من خلال التعاون مع 1500 جامعة دولية. هكذا ، وبفضل هذا البرنامج المنجز بالمغرب تم تكوين أكثر من 50000 موهبة رقمية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات المتقدمة.

رابط مختصر
كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.