هذه هي العقوبات التي تنتظر الدكتور التازي بعد اتهامه بالاتجار بالبشر

أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 6:00 مساءً
هذه هي العقوبات التي تنتظر الدكتور التازي بعد اتهامه بالاتجار بالبشر
أوردت الصفحة الرسمية لطبيب التجميل الحسن التازي، الآية القرآنية “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ”، وذلك في محاولة لتكذيب ما يتم تداوله بخصوص حيثيات الاعتقال الذي طال الدكتور التازي و7 من المتابعين بتهم تتعلق بالاتجار في البشر.
بدورها تشهد مصحة التازي نشاطا عاديا بالعاصمة الاقتصادية، في ظل ورود شكايات لعدد من الضحايا الذين يدعون أنهم تضرروا من عمليات الدكتور التازي التجميلية، أو اشتكوا من ارتفاع تكاليف هذه العمليات.
ووجهت النيابة العامة باستئنافية الدار البيضاء، من بينهم الدكتور التازي، تهما تتعلق بجناية الاتجار بالبشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال في القيام بأعمال إجرامية بواسطة عصابة إجرامية، عن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة ممن يعانون من المرض، وجنحة الاستفادة من منفعة الأموال الممثل عليها عن طريق ضحايا الاتجار بالبشر مع العلم بها، وجنح أخرى تتعلق بالنصب والاحتيال والمشاركة والزيادة غير المشروعة في الأسعار..
وقد تقرر إيداع الدكتور التازي رفقة زوجته وشقيقه وطبيبة رئيسة بالمصحة رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء لما اعتبرته النيابة العامة “ضرورة التحقيق وخطورة الأفعال الجرمية ومساسها بالنظام العام وتوفر الإثبات”.
وحسب الفصل 2-448 من القانون الجنائي، يعاقب بالسجن من 5 إلى 10 سنوات وبغرامة من 10 آلاف إلى 500 ألف درهم، كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.