نوطات على الطريق: حفل موسيقي باهر للتحسيس بمخاطر الهجرة غير الشرعية

admintest
ثقافة وفنون
14 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 8:37 مساءً
نوطات على الطريق: حفل موسيقي باهر للتحسيس بمخاطر الهجرة غير الشرعية

شهدت دار الشباب الزلاقة بخريبكة مساء الأحد 12 يونيو الجاري، تنظيم حفل موسيقي ممتع، حج اليه جمهور غفير، والذي يندرج في اطار الحلمة التحسيسية حول مخاطر الهجرة غير الشرعية لمشروع رحلة آمنة safejourney، تحت شعار “نوطات على الطريق” والممول من قبل الاتحاد الاوربي.

احيى هذه الحفلة الموسيقية المقدمة بجودة عالية، وذات الأبعاد التربوية والتوعوية فنانون شباب من الجيل الجديد، لهم موهبة هائلة من خلال موسيقى جميلة تجمع بين الروك والفلكلور والموسيقى الامازيغية والكاميرونية، وهم Jubantouja و DieseMbangue و Ighouliden Band، وكانت الحفلة فرصة سانحة للشباب والجمهور لاكتشاف الموسيقي المعاصرة الرائعة لدى هؤلاء الفنانين.

ويهدف حفل “نوطات على الطريق” إلى زيادة وعي الشباب بالمخاطر المرتبطة بالهجرة غير القانونية، من خلال إقامة حدث فني وموسيقي، يبرز للشباب اهداف هذا المشروع ورسالته النبيلة، وتقديمه بطريقة فنية، فيها الكثير من الابداع والجمالية والفرجة، ويكون ايضا فضاء للحوار والتواصل.

ان مشروع رحلة آمنة هو حدث توعوي، يتم تنظيمه بالشراكة مع دار الشباب الزلاقة خريبكة وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرات في المغرب ، والمديرية الاقليمية للثقافة بخريبكة.

كما تندرج مشاركة المنظمة الدولية للهجرة في المغرب في إطار تضافر مشروع” سافي جورني” مع حملة التوعية” كون على بال” حول مخاطر النصب على اليد العاملة ومن اجل تهجيرها الى الخارج، وهذه الحلمة هي جزء من برنامجTHAMM، من أجل نهج شامل لإدارة الهجرة وتنقل العمالة في شمال إفريقيا الممول من الاتحاد الأوروبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.