نهائي كأس إفريقيا للسيدات : لبؤات الأطلس على موعد مع التاريخ

عبد الرحمن أيت عبدلا
رياضة
23 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 23 يوليو 2022 - 4:04 مساءً
نهائي كأس إفريقيا للسيدات : لبؤات الأطلس على موعد مع التاريخ

بعد انتزاع “لبؤات الأطلس” بطاقة العبور إلى نهائي كأس أمم افريقيا للسيدات ، وتجاوزهن في نصف النهائي المرشح الأول للظفر باللقب القاري، منتخب نيجيريا، بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1).

المنتخب المغربي أمام إمتحان صعب اليوم السبت 23/07 في مباراة النهائي ضد منتخب جنوب افريقيا على أرضية مركب مولاي عبدالله بالرباط.

وتطمح الكتيبة الوطنية لتحقيق إنجاز غير مسبوق، بالتربع على عرش الكرة الإفريقية لأول مرة في تاريخ كرة القدم النسوية في المغرب، خصوصا بعد أن أزاح عن طريقه منتخب نيجيريا الحاصل على 11 لقب من أصل 13 منذ انطلاق المسابقة عام 1991، فيما توج منتخب غينيا الاستوائية مرتين.

ويضم المنتخب المغربي النسوي الذي تقوده غزلان شباك، عددا مهما من العناصر التي تألقت خلال هذه البطولة من بينهم روزيلا العيان لاعبة وست هام الإنجليزي، وياسمين أمرابط لاعبة وسط ليفانتي الإسباني، وسناء مسعودي لاعبة الجيش الملكي، إلى جانب حارسة عرين المنتخب خديجة الرمشي التي كان لها دور مهم في بلوغ المغرب هذا الدور من البطولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.