نقاباتان تنبهان للوضعية الكارثية للمؤسسات التعليمية في اشتوكة أيت باها

أشرف كانسي
تربوياتسلايدر
22 يناير 2022آخر تحديث : السبت 22 يناير 2022 - 12:21 مساءً
نقاباتان تنبهان للوضعية الكارثية للمؤسسات التعليمية في اشتوكة أيت باها

كشف بيان نقابي مشترك أصدرته النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) والجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الدمقراطي)، عما وصفته “الوضعية الكارثية التي تعرفها المؤسسات لتعليمية بالإقليم، وما يرافقه من اكتظاظ ونقص وسائل التدريس ومعداتها، إلى جانب الحالة الوبائية والبنايات والاطعام المدرسي وغيره”.

ودعا بيان نقابي مشترك،حمل توقيع الهيئتين النقابيتين، نساء ورجال التربية والتكوين إلى أن الاضراب الذي خاضته الشغيلة يومي الاثنين 17 والثلاثاء 18 يناير الجاري، حق مكفول يضمنه القوانين والتشريعات بمقاطعة الإجابة عن كل الاستفسارات التي لا تعترف بمشاركتها في الاضراب”.

ودعت النقابتان، وفق بيانهما المشترك، المديرية الإقليمية لتوجيه استفساراتها لما يعيشه القطاع بالإقليم من كوارث ومشاكل تؤثر على مستوى التحصيل والدراسي وظروف الاشتغال، وتكرس التمييز والاقصاء بين مكونات الجسم التعليمي وهشاشة التدبير”.

واعتبرت النقابتان عن “استنكارهما لهذا الاجراء غير المبرر، وهو ممارسة تنم عن تضييق على الحريات النقابية في تعارض تام مع كل الشعارات الجوفاء التي تتغنى بالثقة والشراكة”، وفق لغة البيان النقابي المشترك ذاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.