نفيسو: هناك صعوبات كثيرة تعيق حصول شباب طاطا على رخصة المعادن

عبد الرحمن أيت عبدلا
كتاب وآراء
14 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 14 أبريل 2022 - 6:58 مساءً
نفيسو: هناك صعوبات كثيرة تعيق حصول شباب طاطا على رخصة المعادن

ظهر شريط فيديو للسيد عبد الرحيم نفيسو يتحدث فيه عن صعوبة حصول شباب طاطا عن رخصة المعادن، باعتباره رجل أعمال ومستثمر في مجال المعادن.

المتحدث أكد في الشريط المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن إقليم طاطا يشكل 45٪. من مساحة جهة سوس ماسة ويتوفر على جبال كثيرة غنية بثروات معدنية ومناجم حسب قوله مناسبة للإستثمار.

وتسأل المتحدث قائلا “كيف يمكن للشاب الطاطوي أن يحصل على رخصة المنجم أو المعادن ، إن أراد الاستغلال والاستثمار في بلدته في ظل قانون 33/13 الذي جاء في سنة 2016 ورفع السقف عاليا عن المقاولات الصغرى وعن المستثمرين المنجميين؟”.

نفيسو اعتبر ان الحصول على رخصة المعادن أمر جد صعب في ظل هذه القوانين التي تفرض شروط كبيرة يصعب توفرها في كل مبتدئ من بينها شهادة القدرة المالية التي تطلبها وزاررة الطاقة المعادن لكل من يرغب في الاستثمار في مجال المعادن، وكذا ضرورة إحضار الفواتير للاليات التي تتوفر عليها طبقا لما جاء في القانون المؤطر للمعادن الذي يؤكد على ضرورة الفواتير لإثبات وجود الاليات .

هذا وقد إختتم عبد الرحيم نفيسو كلمته أن هناك مشاكل عديدة وكثيرة تحول دون استغلال هذه الثروات المعدنية المنتشرة بجل مناطق الإقليم في ظل تعنت الشروط و الرخص المتعلقة بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.