منع التنقل بين المدن.. بلاغ مفبرك وخبر لا أساس له من الصحة

أشرف كانسي
أخبار وطنيةسلايدر
24 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 24 يوليو 2021 - 10:39 مساءً
منع التنقل بين المدن.. بلاغ مفبرك وخبر لا أساس له من الصحة

تعمد بعض الأشخاص تداول بلاغ مفبرك، منسوب لوزارتي الداخلية والصحة، تم الاعلان خلاله عن منع التنقل بين المدن، ابتداء من يوم غد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، بلاغا يعود للسنة الماضية، بسوء النية، بحيث مثل هذه التصرفات قد تؤدي إلى المتابعات القضائية ضد الشخص أو الأشخاص الذين يعمدون إلى الترويج لهذه الأخبار الزائفة.

ويسود ترقب شديد هذه الأيام، لأي توجه حكومي نحو اتخاذ قرار جديد بشأن تشديد إجراءات الإغلاق، بعدما بدأ المغرب يسجل أرقاما قياسية للإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات، منذ مساء أمس الجمعة، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وقالت الحكومة في بلاغها، إن الإجراءات تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات، والأنشطة الحيوية، والأساسية، والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

كما سيتم تقييد التنقل بين العمالات، والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة.

كما تقرر منع إقامة جميع الحفلات، والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والتقيد بـ50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي، والمطاعم.

الإجراءات الجديدة تنص على عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وعدم تجاوز المسابح العمومية لـ50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية، وأيضا عدم تجاوز التجمعات، والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.