منتدى يثمن تعيين كفاءة نسائية “حَكمة” في مباراة كأس العرش بأكادير

أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
14 مايو 2022آخر تحديث : السبت 14 مايو 2022 - 3:17 مساءً
منتدى يثمن تعيين كفاءة نسائية “حَكمة” في مباراة كأس العرش بأكادير

ثمن منتدى مساهمات المغرب، ما اعتبره قرارا “شجاعا”، المتمثل في وضع الجامعة الملكية لكرة القدم ثقتها في الكفاءات النسائية بتعيين بشرى كربوبي، حكمة رئيسية في المباراة النهائية لكأس العرش بالملعب الكبير بأكادير يوم السبت 14 ماي 2022، وذلك بمساعدة الحكمة فتيحة حرمومي، والحكم مصطفى اكركاد.

واعتبر المنتدى في بلاغه، هذه المناسبة المناسبة تاريخية وغير مسبوقة في تاريخ الممارسة الكروية في المغرب، خصوصا وأن المقابلة التي تم تعيين بشرى كربوبي فيها مهمة، ناهيك عن الحمولة الرمزية، وحث الجامعة الملكية لكرة القدم على المضي قدما على هذا النهج، ومواصلة إسناد مسؤوليات للكفاءات النسائية المقتدرة.

وأكد المنتدى ضرورة حدو كل الجامعات الرياضية لنفس حدو الجامعة الملكية لكرة القدم، وأن تضع ثقتها في الطاقات الرياضية النسائية المتوفرة، مشيرا إلى أن مثل هذه الممارسات الفضلى على الرغم من طابعها الرمزي تشكل خطوات هامة في تغيير العقليات نحو تكريس المساواة التامة بين النساء، والرجال، ومحاربة التمييز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.