منتخب المغرب لكرة اليد يخسر أمام مصر

13 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2022 - 10:21 مساءً
أشرف كانسي
رياضةسلايدر
منتخب المغرب لكرة اليد يخسر أمام مصر

انهزم المنتخب المغربي لكرة اليد أمام نظيره المصري بنتيجة 21-36، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء بالقاهرة برسم الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد في نسختها رقم 25، التي تستضيفها مصر حتى يوم 18 يوليوز الجاري.

وانتهى الشوط الأول بتأخر المنتخب الوطني بنتيجة 12-18، ثم تمكن الفراعنة من توسيع الفارق خلال الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر بنتيجة 36-21.

وقدم المنتخب الوطني أداء طيبا خلال اللقاء أمام منتخب مصر، حامل اللقب وأقوى المرشحين للفوز بالبطولة، وظهر أكثر من لاعب بشكل جيد، أبرزهم الحارس علاء لعروسي ومحمد أمين بن طالب، تحت قيادة الإطار الفني نور الدين بو حديوي.

وكان المنتخبان المغربي والمصري قد ضمنا التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة الإفريقية، قبل لقاء اليوم، وذلك بعد فوزهما على منتخب الكاميرون، ثالث المجموعة.

وبعد خسارته اليوم، أنهى المنتخب الوطني دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد نقطتين، فيما تصدر منتخب مصر الترتيب برصيد 4 نقاط، ليتأهلا معا إلى دور الثمانية.

وفي الدور ربع النهائي، سيلتقي منتخب المغرب مع نظيره منتخب غينيا، متصدر المجموعة الثانية، فيما سيلعب منتخب مصر مع منتخب الجزائر وصيف المجموعة الثانية، وذلك بعد غد الجمعة.

واكتمل الدور ربع النهائي للمسابقة القارية بعد انتهاء مباريات دور المجموعات، وحجزت 8 منتخبات مقاعدها في الدور القادم، هي: مصر والمغرب عن المجموعة الأولى، وغينيا والجزائر عن المجموعة الثانية، وتونس والرأس الأخضر عن المجموعة الثالثة، وأنغولا والكونغو الديمقراطية عن المجموعة الرابعة.

جدير بالذكر أن منتخب تونس يملك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد برصيد 10 ألقاب.

و.م.ع

الاخبار العاجلة