منارة ثقافية بالقليعة تعزز قريبا البنية الأساسية لقطاعي الثقافة- الطفولة والشباب

25 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2022 - 5:25 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
منارة ثقافية بالقليعة تعزز قريبا البنية الأساسية لقطاعي الثقافة- الطفولة والشباب

انعقد مساء امس الخميس 24 مارس 2022 بجماعة القليعة، لقاء تواصليا حول موضوع ” الواقع الثقافي، وواقع الطفولة والشباب ، وانتظارات المجتمع المدني بالقليعة” بحضور ممثلي الجمعيات التربوية والثقافية بالجماعة .

اللقاء المنظم من طرف لجنة الشؤون الثقافية والرياضية لجماعة القليعة جاء في سياق تنزيل لبرنامجها المرحلي، وانسجاما مع سياسة مجلس جماعة القليعة في ترسيخ الديمقراطية التشاركية والتشاورية مع مختلف المتدخلين، وإيمانا منها بأهمية المجتمع المدني والثقافي كشريك أساسي في رسم السياسة العامة وتدبير الشأن المحلي.

ساهم في تأطير هذا اللقاء كل من عزيزة ستاك مديرة دار الشباب بالقليعة، عبد الله أبو درار رئيس مصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية لوزارة لثقافة، أحمد العياشي أستاذ التعليم الثانوي بثانوية الفتح بالقليعة والباحث في علوم التربية، عادل بجاري باحث في علم الإجتماع متخصص في قضايا الشباب ومحمد بيكز رئيس المجلس الجماعي بالقليعة .

عرف اللقاء بعد الإحاطة والتشخيص من لدن الأساتذة المتدخلين، مستوى عال من النقاش المسؤول، يعكس حقيقة الوعي الذي بات يتسم به الجسم الجمعوي الجاد والهادف بالقليعة والحامل لهموم الثقافة والطفولة والشباب بالمنطقة.
وختم اللقاء ببشرى للجمعيات الثقافية قدمه رئيس المجلس الجماعي القليعة، بورش المركب الثقافي المزمع بناءه بالمدينة، ويأتي المشروع ضمن المشاريع التنموية التي تسعى الجماعة الترابية إلى تحقيقها وترمي إلى إنزالها في سبيل تنمية المدينة وازدهارها.

ومن المتوقع أن يستقطب المركب شباب المدينة، إذ سيُعد إضافة ثقافية نوعية بالمنطقة، خصوصاً وأنها تشهد كل سنة تنظيم مهرجانات متنوعة تمنح للمنطقة اشعاعها الثقافي الكبير بالجهة .

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
الاخبار العاجلة