مكافحة الشيخوخة وعلاج الاكتئاب.. فوائد صحية بالجملة لزيت بذر الكتان

سكينة العلمي
الصحة والجمال
14 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 14 مارس 2021 - 1:50 صباحًا
مكافحة الشيخوخة وعلاج الاكتئاب.. فوائد صحية بالجملة لزيت بذر الكتان

كشفت مجلة “فرويندين” الألمانية، أن زيت بذر الكتان يوفر العديد من الفوائد الصحية، نظراً لاحتوائه على الكثير من المكونات والعناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الأحماض الدهنية أوميجا3 والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

وأوضحت أن التأثير الإيجابي لزيت بذر الكتان يعتمد على التوازن المثالي للأحماض الدهنية غير المشبعة، مثل حمض ألفا لينولينيك أوميغا3، والذي تصل نسبته إلى 70% والأحماض الدهنية أوميغا6.

من جهتها، ذكرت الجمعية الألمانية للتغذية أن النسبة العالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة تساعد في تجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما إنها تحد من مخاطر الالتهابات والنوبات القلبية، وتعمل الأحماض الدهنية غير المشبعة أيضاً على تنظيم مستويات الكوليسترول وضغط الدم. وتعد الفيتامينات من العناصر الغذائية المهمة في زيت بذر الكتان، وتظهر أهميتها في بناء الخلايا ووظائف الجهاز العصبي وتخثر الدم، كما إنها تساعد في تكوين مادة السيروتونين، التي ترفع من الحالة المزاجية وتساعد في حل المشكلات النفسية مثل الاكتئاب والقلق، وتعمل مضادات الأكسدة في زيت بذر الكتان على الحماية من الجذور الحرة ومكافحة الشيخوخة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.