مضايف Eco 6 تحط الرحال بالحسيمة وتعلن انطلاق الدورة الخامسة

admintest
مجتمع
19 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 19 يوليو 2021 - 7:28 مساءً
مضايف Eco 6 تحط الرحال بالحسيمة وتعلن انطلاق الدورة الخامسة

احتضنت الحسيمة يومه 16 يوليوز 2021 الأبواب المفتوحة حول ريادة الأعمال والتي نظمت تحت شعار” تقارب برامج دعم ريادة الأعمال، رافعة للإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب” وذلك للتعريف بالعديد من برامج الدعم المخصصة لادماج الشباب وبالفاعلين المساهمين في هذه المنظومة.
وفي هذا الإطار قدمت شركة مضايف (فرع صندوق الايداع والتدبير) الرائدة في مجال الإستثمار السياحي التعريف ببرنامج ” مضايف Eco 6″ وأعلنت عن انطلاق الدورة الخامسة منه التي ستعرف ايداع ملفات الترشيح ما بين الفترة الممتدة من 12 يوليوز إلى 12 غشت 2021 والمتعلقة بمحطة الحسيمة.
وفي البداية تناول الكلمة اسماعيل السلاوي الذي رحب بالحاضرين في هذا اللقاء التواصلي الذي يتوخى التعريف بالجهود التي يبذلها مختلف الفاعلين والمتدخلين في منظومة الإدماج الاقتصادي والإجتماعي حيث أشار بالمناسبة إلى برنامج “مضايف Eco 6” الذي يندرج في هذا الإطار موضحا جملة من خصائص ومزايا البرنامج.
وفي نفس السياق قدمت سهام عقلة لمحة عن شركة مضايف التي لها استثمارات مهمة وراىدة في المجال السياحي بالمغرب عبر مختلف فروعها الستة بالمغرب والتي تتوغر على 34 وحدة فندقية قيد الاستغلال؛ وأكبر شبكة لملاعب الكولف والتي تصل حاليا 10 ملاعب.
وقالت نفس المتحدثة عن شركة مضايف أن هذه البنية التحتية تمكن الشركة من تقديم 16.000 ألف سرير قيد الاستغلال و 3 آلاف سرير في طور الانجاز مما يمكن المجموعة من توفير حوالي 5 آلاف يوم عمل بشكل مباشر وحجم استثمارات بلغت 12 مليار درهم.
وهي الشركة (مضايف) التي تعاقدت لحد الآن مع 15 شركة فندقية دولية من أجل تسيير وحداتها الفندقية المتواجدة ب 15 مدينة من أبرزها مدن اكادير؛ مراكش السعيدية؛ وايضا تواجد جد قوي بجهة طنجة تطوان الحسيمة من خلال وحداتها الفندقية بتمودا باي أو من خلال وحداتها الفندقية بإقليم الحسيمة.
وفي إطار الجهود التي تبذلها شركة مضايف وفروعها من أجل تطوير القطاع السياحي وإنعاشه أطلقت هذه الأخيرة برنامج “مضايف Eco6” الذي يهدف إلى تشجيع روح المقاولة لدى حاملي المشاريع والمقاولات الناشئة خاصة في المجالات ذات الإرتباط بالسياحة.
وبرنامج “مضايف Eco 6” تمت برمجته على ست دورات حيث كانت الدورة الاولى خلال شتنبر 2020 بمحطة تاغزوت تلتها دورة خاصة بشبكة ملاعب الكولف التي عرفت انتقاء 12 فائز والدورة الثالثة بمحطة السعيدية والمحطة الرابعة بتمودا باي وحاليا الدورة الخامسة التي اعلن عن انطلاقتها الى غاية 12 غشت خاصة بمنطقة بالحسيمة .
وللإشارة فدورات برنامج “مضايف Eco6” تعرف عدة مراحل أساسية منها مرحلة ايداع ملفات الترشح من طرف الراغبين في المشاركة؛ الانتقاء الاولي للمشاريع المرشحة؛ عرض المشاريع امام اللجنة؛ الإعلان النهائي عن المرشحين الفائزين والمرحلة الأخيرة تتعلق بامضاء العقود والمواكبة.
وبرنامج “مضايف Eco6 ” موجه إلى حاملي أفكار المشاريع. والمقاولات النشائة؛ الحرفيين والتعاونيات؛ المقاولين الذاتيين ومختلف الشركات التي ترغب في تقديم مشاريع بشروط خاصة وتهدف إلى تقديم مشاريع ذات الارتباط بقطاع السياحة تهم مثلا الحلول المبتكرة او خدمات اارياضة البحرية؛ تعزيز السياحة في المناكق الخلفية.
وأصبحت مضايف اليوم تتواجد بالإقليم عبر بسبع وحدات فندقية بنسبة 92 بالمائة من العدد الاجمالي من الوحدات الفندقية العالية الجودة وذلك بعد افتتاح وحدتين فندقتين جديدتين مما سيمنح المنطقة طاقة استيعابية اضافية من عدد الاسرة التي ستصبح 2000 سرير.
وهذه الوحدات ستساهم مما لا شك فيه في الرفع من العدد الاجمالي للطاقة الاستيعابية بالمنطقة التي ستوفر ازيد من 420 الف ليلة مبيت واستقبال 150 ألف ساىح سنويا وتوفير أزيد من 4000 سرير في الإجمال.
وعن طبيعة المشاريع المقترحة لبرنامج “مضايف Eco6” اوضحت مضايف انها مشاريع يجب أن تساهم في تطوير المنظومة السياحية بابننطقة والنهوض بها من خلال أنشطة ثقافية وفنية؛ أنشطة الرياضة البحرية؛ تقديم خدمات للوحدات الفندقية واقتراح حلول مبتكرة لها؛ الأنشطة الرياصية؛ تسويق منتوجات الحرفيين وتعزيز السياحة في المناطق النائية والخلفية.
وأشارت شركة مضايف أن البرنامج وضع ست منصات لمواكبة حاملي هذه المشاريع وهي منصة المواكبة الاحترافية؛ تسهيل عملية الولوج الى الاسواق -كالطلبيات الاولى- تسهيل الولوج الى البنيات التحتية التي توفرها المجموعة؛ التمكين من الحصول على التمويل البنكي من خلال المؤسسات البنكية التابعة لها بالإضافة إلى مجموعة من الامتيازات الحصرية التي تمنحها مضايف في هذا الاطار.
وفي نفس السياق عقد الفريق المكلف ب برنامج “مضايف Eco 6” عدة لقاءات موازية بالوحدات الفندقية التابعة لشركة مضايف بمدينة الحسيمة (فندق محمد الخامس؛ mercure Radisson Blu Resort؛؛ alhoceima bay …) كان الهدف من ورائها التعريف بالبرنامج والتواصل مع حاملي المشاريع بالمنطقة والانصات لاهتماماتهم وتساؤلاتهم.
وفي هذا الإطار عرفت قاعات الندوات والمؤتمرات بفندق الحسيمة باي مساء نفس اليوم لقاءا تواصليا مع العديد من حاملي المشاريع حيث تمكن هؤلاء من التعرف مع ممثلي الشركة -وعن قرب- على مختلف تفاصيل هذا البرنامج ومراخله وآجال ايداع الملفات وطبيعة المشاريع المطلوبة للترشح.
وفي بداية هذا اللقاء التواصلي أشار مدير فندق الحسيمة باي في كلمة له بالمناسبة إلى ان “مضايف Eco6” سيشكل فرصة حقيقية لشباب المنطقة للانخراط في روح المقاولة والمبادرة الايجابية خاصة وان البرنامج يجيب على حاجيات القطاع السياحي وانتظارات مختلف الفاعلين من اجل تطوير منظومة الادماج والتمكين الاقتصادي.
واكد الفريق المسؤول أن برنامج “مضايف Eco6” مبادرة حاضنة لجيل جديد من المشاريع والمقاولين الراغبين في تطوير مهاراتهم والانخراط بشكل اوسع في السوق مع مراعاة جانب الابتكار والتجديد وتقديم مشاريع قابلة للتحقيق وتقدم للمنطقة إضافة تنموية نوعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.