مصالح الأمن بانزكان.. حزم على تنزيل قرار حظر التنقل الليلي

1 مايو 2021آخر تحديث : السبت 1 مايو 2021 - 6:41 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
مصالح الأمن بانزكان.. حزم على تنزيل قرار حظر التنقل الليلي

لا تتوانى مصالح الأمن بإنزكان في تطبيق قرار التنقل الليلي، الذي اتخذته السلطات يوم 07 أبريل الفارط، من الثامنة مساء إلى غاية السادسة صباحا، مع بذل جهود إضافية لضمان التقيد بالتدابير والإجراءات المعمول بها.

وعلى اعتبار حلول شهر رمضان 1442 هجرية، للعام الثاني تواليا، مع ظرفية خاصة متسمة بكون الأزمة الوبائية الناتجة عن (كوفيد-19) ما تزال تشغل بال الجميع، أفرادا ومؤسسات، مما حتم على مصالح الأمن بثاني اكبر منطقة تجارية بالمغرب، الانتشار الراشد في مختلف شوارع المدينة، مستجيبة لنداء الواجب في تفان واستماتة.

مبثوثة في شتى مدارات مدينة انزكان وايت ملول وشوارعهما الرئيسية، تهب عناصر الأمن التي تتواجد أيضا ضمن مجموعة من السدود الأمنية، لتوقيف المتواجدين في الشارع العام مابعد الساعة الثامنة ليلا، للتأكد مما إذا كان هذا التنقل الليلي يتم ضمن ما يسمح به القانون ويتسق مع حالات الضرورة القصوى المعدودة حصرا.

وفي هذا الصدد، عاينت سوس24 ليلة أمس، التواجد الأمني المكثف الذي هم الوقوف عند مدى التقيد بمختلف الإجراءات المتعلقة بمنع التنقل الليلي من الثامنة مساء إلى غاية السادسة صباحا، حيث ساد الصمت شوارع انزكان ومحاورها الرئيسية، باستثناء نقط مراقبة ثابتة أو متحركة، إضافة إلى بعض السيارات على ندرتها، والتي تخضع لمراقبة دقيقة من أجل التثبت من عدم مخالفتها للقانون. وقد فرض ظهور سلالات متحورة من فيروس كورونا على الجميع إكراهات جديدة، حيث تفاعلت مختلف المصالح الأمنية بانزكان مع رمزية هذه المناسبة الدينية وعكست ماهو صميم فيها من تعبئة متجددة والتزام مواطن.

ولا تفتأ مصالح الأمن على مستوى انزكان، على صون الأمن والطمأنينة، مع استفراغ الجهد في إشاعتهما بهذه الربوع الغالية من الوطن.

الاخبار العاجلة