مشاكل السوق اليومي للخضر والفواكه باولاد تايمة محور اجتماع بمقر المجلس

17 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 17 ديسمبر 2021 - 7:41 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
مشاكل السوق اليومي للخضر والفواكه باولاد تايمة محور اجتماع بمقر المجلس

عقدت رئيسة المجلس البلدي لأولاد تايمة، السيدة نادية بوهدود، اجتماعا بمقر البلدية مع اعضاء مكتب فيدرالية الفلاحين والجمعيات مساء أمس الخميس 16 دجنبر 2021، تم تدارس فيه مجموعة من المشاكل التي تعترض تسويق الفلاحين لمنتوجاتهم بالسوق اليومي للخضر والفواكه باولاد تايمة.

ومن أبرز النقط التي ثم التطرق لها، إشكالية توقيت فتح باب السوق، حيث أكد الفلاحون بأنهم متضررون منها، بسبب تلاعب السماسرة والوسطاء باثمنة المنتوج، وذلك راجع إلى كون سوق انزكان تفتح أبوابه على الساعة الرابعة صباحا، عكس سوق اولاد تايمة الذي لا تفتح أبوابه الا بعد ساعة من صلاة الفجر، أي في حدود الساعة السابعة صباحا، خلال هذه الفترة من السنة.

كما تطرق الحاضرون الى ضرورة فتح أبواب أخرى للسوق اليومي، بسبب الإكتظاظ الذي يعرفه الباب الوحيد للسوق.

كما عبر الفلاحون عن تدمرهم واستيائهم من الإقصاء الدي تعرضوا له خلال عقد مجموعة من الإجتماعات التي ثم تنظيمها مع بعض الجمعيات سنة 2016، حول تنظيم مرافق السوق اليومي، وعدم استدعائهم لتلك الإجتماعات.
من جانبها، رحبت رئيسة المجلس البلدي بالحاضرين، وعلى تواصلهم من اجل حلحلة، جملة من المشاكل التي يعرفها السوق اليومي، مؤكدة في نفس الوقت، أن المجلس عمل على معالجة مجموعة من المشاكل التي كان يعاني منها التجار والفلاحون داخل السوق، بحيث تم تنظيم محطات البيع، واعداد محطات اخرى لبيع المنتوجات الفلاحية الصيفية، وأن المجلس سيعمل على إيجاد حلول لباقي المشاكل.

الاخبار العاجلة