مركز “هارت” ينظم ندوة علمية في موضوع “البحث العلمي دعامة الفعل التنموي”

أشرف كانسي
مجتمع
15 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2022 - 11:33 مساءً
مركز “هارت” ينظم ندوة علمية في موضوع “البحث العلمي دعامة الفعل التنموي”

ينظم “مركز هارت للدراسات والأبحاث الاجتماعية والتنموية” ندوة علمية حول البحث العلمي باعتباره دعامة الفعل التنموي، وذلك يوم الثلاثاء 17 ماي 2022، بقاعة الندوات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة تطوان.

وتشمل فعاليات الندوة العلمية التي ينظمها المركز مجموعة من المداخلات العلمية، منها: العلوم الاجتماعية بين الوظيفة المعرفية والوظيفة العلمية للدكتور حسن رشيق، وتأملات نقدية حول هيمنة هارت في الخطاب الاثنوغرافي حول الريف للدكتور محمد الداودي، ومداخلة بعنوان “الطبيب الرومي والتنمية المعكوسة” للدكتور محمد المرجان.
ويشمل اللقاء العلمي أيضا دورة تكوينية حول: إشكاليات وقضايا منهجية في البحث الأنثروبولوجي والسوسيولوجي بالمغرب لفائدة طلبة الدكتوراه.

تجدر الإشارة إلى أن “مركز هارت للدراسات والأبحاث الاجتماعية والتنموية” هو مؤسسة بحثية يعنى بإنجاز دراسات وأعمال حول راهن العلوم الإنسانية والاجتماعية، وتنظيم لقاءات تواصلية وورشات تكوينية، وأبحاث ميدانية ذات الصلة بآفاق العلوم الإنسانية والاجتماعي. كما يعنى بالمساهمة العلمية في المشاريع التنموية بالمجتمع المغربي. وتشمل مجالات تدخله: التنمية، التنظيمات، تدبير التراث والعدالة المجالية والاجتماعية، فضلا عن دراسة ظواهر اجتماعية عديدة تحظى باهتمام نوعي في المجتمع، وبلورة رؤى وتوصيات علمية بشأنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.