مراسل صحافي على أبواب رئاسة المجلس الإقليمي لتيزنيت

19 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 سبتمبر 2021 - 1:15 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
مراسل صحافي على أبواب رئاسة المجلس الإقليمي لتيزنيت

ادريس النجار

تمكن محمد الشيخ بلا، وهو مراسل صحافي في سن الشباب من أن يترشح وحيدا للظفر برئاسة المجلس الإقليمي لتيزنيت، الشيخ بلا وبعد تزكيته من قبل حزب الحمامة تقدم بلائحة بدون منافس من أجل انتخاب الرئيس ونوابه، أعضاء المجلس الإقليمي التي ستجري يوم الثلاثاء المقبل.

الشيخ بلا اشتغل مراسلا لجريدتين وطنيتين خلال سنوات، وأساس موقعا محليا، قبل أن يدخل غمار التجربة البلدية السابقة بتيزنيت نائبا للرئيس والتي مكنته من صقل تجربته، والتواصل مع المواطنين، ليدخل تجربة سنة الترشح لرئاسة المجلس الإقليمي بدون منافس.

وتضم اللائحة اسمه وكيلا بعد تزكيته من قبل الأحزاب المشاركة: الاتحاد الاشتراكي، والاستقلال، والتقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة، وتضم اللائحة التي تقدم بها 15 عضوا، 11 منهم من حزب الحمامة ، والأربعة المتبقين من باقي الأحزاب بمعدل عضو واحد لكل حزب.

هذه القسمة جاءت بناء على نتائج الاستحقاقات التي سيطر فيها التجمعيون بشكل كاسح، ربحوا أغلبية مطلقة بكل جماعات إقليم تيزنيت، بدون أي استثناء، وبالأغلبية المطلقة التي لا تخطئ سوى مقعدا أو مقعدان في كل جماعة، بينما بمجموعة من الجماعات القروية حصل عليها التجمعيون بنسبة مائة بالمائة نذكر على سبيل المثال جماعات : تهالة، رسموكة، أيت احمد ، أفلا إغير، وجان. وجماعة أملن بتافراوت التي حصل فيها الأحرار على 15 مقعدا بينما حصل الاستقلال على مقعد يتيم.

الاخبار العاجلة