مدينة القليعة تتعزز بمولود حقوقي وتنتخب الاعلامي رضوان فاميلي رئيسا

8 مايو 2021آخر تحديث : السبت 8 مايو 2021 - 1:43 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
مدينة القليعة تتعزز بمولود حقوقي وتنتخب الاعلامي رضوان فاميلي رئيسا

انعقد مؤخرا، تزامنا مع عيد الشغل، داخل قاعة متعددة التخصصات بفضاء المسبح البلدي جماعة القليعة، الجمع العام التأسيسي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بفرع القليعة تحت إشراف عضو المكتب التنفيذي للجمعية علي مرزوق .

وفي كلمة افتتاحية ألقاها أعضاء اللجنة التحضيرية، رحبوا من خلالها بالحضور، ووضعوا الجميع في الصورة حول خلفيات تأسيس الإطار الحقوقي الذي يأتي في إطار تزكية رئيس المكتب المركزي للمشهد الحقوقي بالقليعة، والذي سيشكل إضافة نوعية فاعلة الهدف منها خدمة المواطن خاصة والإنسان والإنسانية بصفة عامة .

عقب ذلك، تمت تلاوة القانون الأساسي للجمعية، من طرف عضو اللجنة التحضيرية، الذي قدم قراءة شاملة حول الإطار العام للجمعية وقانونها الأساسي، لتكون بذلك فرصة لتقريب الحاضرون لعدد من النقاط الهامة وتوضيحها باعتبار أن هذا المولود الحقوقي سيشكل إضافة نوعية في طريق تحقيق الاهداف المسطرة والدفاع عن حقوق الإنسان بمفهومها الكوني والشمولي على مستوى جماعة القليعة.

الجمع العام الذي حضره عضو المكتب التنفيذي للجمعية علي مرزوق وعدد من الفعاليات التربوية والجمعوية والحقوقية بجماعة القليعة أسفر عن انتخاب الشاب الاعلامي وعضو المجلس الوطني لذات الجمعية رضوان فاميلي رئيسا لفرع القليعة.

من جهته، قدم الرئيس المنتخب ”رضوان فاميلي” جزيل شكره للحضور على الثقة التي تم وضعها فيه، منوها على أن صفة الرئاسة ليست سوى عضوية من أجل الإشتغال الجماعي لتحقيق أهداف الجمعية التي تأسست من أجلها والتي اتخذت من الإنسان والانسانية عمودها الفقري من أجل تأطيره حقوقيا والدفاع عنه، وهذا سيتم ”يؤكد رضوان فاميلي” في إطار التعاون مع باقي الإطارات الحقوقية الجادة بالمنطقة لإغناء المشهد الحقوقي وجعله فعالا في سبيل معالجة كافة الملفات ذات الطابع الحقوقي على مستوى جماعة القليعة .

666dc8f4 648d 45a0 824f 60c0ebba6a91 - جريدة سوس 24 الإلكترونيةa63d34e3 e797 4671 9574 442db37735f9 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

الاخبار العاجلة