مديرية تارودانت : م.م أولاد هماد تصنع الحدث مرة أخرى و تفوز بالجائزة الأولى وطنيا في مسابقة Médiascol 2022

4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 11:37 صباحًا
مصطفى جلال
تربوياتسلايدر
مديرية تارودانت : م.م أولاد هماد تصنع الحدث مرة أخرى و تفوز بالجائزة الأولى وطنيا في مسابقة Médiascol 2022

أسفرت نتائج المباراة الوطنية Média_scol2022 حول انتقاء أجود جريدة مدرسية رقمية باللغة الفرنسية عن فوز مجموعة مدارس أولاد هماد مديرية تارودانت بالجائزة الأولى لهذه المسابقة متبوعة بثلاث ثانويات.

IMG 20220604 WA0008 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

و توجت أربع مؤسسات تعليمية في المغرب (مدرسة ابتدائية المرتبة الأولى و ثلاث ثانويات في المرتبة الثانية و الثالثة و الرابعة ) بالنسخة الخامسة لهذه المباراة الوطنية و التي نظمتها مؤخرا وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بشراكة مع المعهد الفرنسي بالمغرب، والتي تهدف إلى انتقاء أجود جريدة مدرسية رقمية باللغة الفرنسية.

IMG 20220604 WA0009 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وعادت الجائزة الأولى لمجموعة مدارس أولاد هماد مديرية تارودانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة مُمثلة في الأستاذ مصطفى جلال، فيما الجائزة الثانية عادت لثانوية القصر الصغير التأهيلية بالمديرية الإقليمية الفحص أنجرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان الحسيمة، و الجائزة الثالثة من نصيب الثانوية الإعدادية الحسن الأول بالمديرية الإقليمية سيدي إفني الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين كلميم واد نون، فيما الجائزة الرابعة من نصيب ثانوية أبي بكر الرازي التأهيلية بالمديرية الإقليمية بركان الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق.

و فتحت هذه المباراة أمام كافة أستاذات وأساتذة اللغة الفرنسية أو الذين يدرسون بها وتلاميذهم للتباري على جائزة ” أجود جريدة مدرسية رقمية “.

IMG 20220604 WA0010 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

و يذكر أن مجموعة مدارس أولاد هماد من المؤسسات القروية بمديرية تارودانت، حيث تعتبر من المؤسسات النشيطة بجهة سوس ماسة، و صاحبة مشروع فريد و هو “الإذاعة و التلفزة المدرسية” يشرف عليها الأستاذ مصطفى جلال و قد حققت منذ اعطاء انطلاقتها في إطار نادي الصحافة و الاعلام نتائج متميزة و لها أثر كبير على تعلمات التلاميذ.

الاخبار العاجلة