مختل عقلي جديد يظهر في تيزنيت يستهدف النساء

أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
28 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 28 يناير 2022 - 11:57 صباحًا
مختل عقلي جديد يظهر في تيزنيت يستهدف النساء

سعيد الجيراري

هل قدر لساكنة تيزنيت أن تستيقظ كل يوم وتمسي كل مساء لتعيش على كوابيس “مختل عقلي” جديد يصول ويجول في المدينة، لا يكاد ينسيهم السابق”؟ هذا هو السؤال العريض الذي بات الرأي العام التيزنيتي يتداوله اليوم.

وبحسب معطيات، فقد ظهر، يوم الخميس 27 يناير 2022، مختل عقلي جديد يصول ويجول في شوارع مدينة تيزنيت، أطلق عليه السكان اسم “مُولْ بُوتْكْرا ” (أي صاحب السلحفاة). وهو مختل عقلي يحمل بيده سلحفاة وبيد آخر “فوطة خضراء”، قيل إنه رحل إلى المدينة قادما إليها من بلدة “أمسرا” (إفران بالأطلس الصغير)، وهي قرية تقع بين بويزاكارن (كلميم) وطاطا .

“المختل العقلي”، الذي يحمل سلحفاة كبيرة يضعها في ثوب أخضر، يستهدف النساء، يعترضهن ليقصص عليهن، في شكل طقوس، حكايات من وحي خياله عن رفيقته السلحفاة، علها تشفع له في اقتناص دريهمات.

ويتخوف المواطنين من أن يتكرر سيناريو المختل العقلي الذي راحت ضحيته المواطنة الفرنسية كريستيان عاشقة مدينة تيزنيت قبل نحو 14 يوما في حادث اعتداء أمام مدخل السوق البلدي 20 غشت بتيزنيت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.