مجموعة اتيگ تضع اللمسات الاخيرة على كليب امارگ

admintest
ثقافة وفنون
18 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 18 يونيو 2021 - 12:03 مساءً
مجموعة اتيگ تضع اللمسات الاخيرة على كليب امارگ

وضعت مجموعة ” اتيگ” الغنائية لمساتها الفنية الأخيرة على عملها الفني الجديد تحث عنوان ” امارگ ” والذي سيتم إطلاقه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفق ما وعدت به المجموعة جمهورها العريض بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى.

لتعود المجموعة بهذا العمل الحديد الذي هو عبارة عن فيديو كليب للمخرج حسن امرير بمساعدة احمد الشباب لجمهورها العريض في حلة جديدة مع الوفاء للنمط الموسيقي الغربي الأكاديمي الذي تبنته المجموعة منذ تأسيسها سنة 1984 دون الانسلاخ من الأصالة المغربية الأمازيغية.

هذا و نجح كل من الفنانين احمد بلمهدي ، حبيب بايشو، حسن بنداود، الحسن ازباباي وهم من خيرة العازفين على مختلف الآلات الموسيقية في التوقيع على هذه التحفة الفنية الرائعة اضفت عليها لمسة الفنان حسن أقديم قيدوم مدرسة تيتار المتشبع بالموسيقى الامازيغية كما بالعالمية نكهة خاصة تتجلى في توظيف الاداء الجماعي وفق الحان مستنبتة من تيار النغم النظامي المنهج حيت لامجال للارتجال او التداخل العشوائي للمعازف، ثم تأتي الصورة للمخرج حسن امرير بمساعدة احمد الشباب في تناسق بديع كمحسن اضافي للنصوص الشعرية لتوصل الرسالة بجمالية ساحرة الى المستمع. رسالة تحمل الهوس بالفن عامة وبالشعر خاصة.

وتعتبر أغنية “امارگ” التي تحمل نفس عنوان الفيديو كليب اختزالا نمودجيا للعمل اجمالا .

للإشارة فالتوزيع الموسيقي وتسجيل الصوت مع إدارة الانتاج لعضو المجموعة الفنان ازباباي الحسن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.