مبادرة مدنية تنقذ ساكنة طاطا وزاكورة من أزمتي العطش والهدر المدرسي

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
10 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 10:29 مساءً
مبادرة مدنية تنقذ ساكنة طاطا وزاكورة من أزمتي العطش والهدر المدرسي

استطاعت مشاريع مبادرة “أصدقاء المدارس” أن تغطي احتياجات ساكنة المدارس البعيدة عن مركز مدن، طاطا وزاكورة وتارودانت، التي تشهد شحا كبيرا في المياه الصالحة للشرب، حيث قامت هذه الأخيرة بحفر عدد كبير من الآبار، وزودت العديد من المدارس بتجهيزات مهمة وبكميات كبيرة.

ويقول محمد الهيلالي، المكلف بالمشاريع التنموية لـ”أصدقاء المدارس”: “المجموعة انطلقت في البداية من ترميم المدارس، لكن بفعل الطلب الكبير الذي كنا نتلقاه من طرف الساكنة من أجل حفر الآبار، قامت بتقريب الماء الشروب للساكنة”، مبرزا أن منتخبي هذه المناطق النائية لا يقومون بواجبهم تجاه المواطنين الذين يعانون في صمت مع الجفاف الدائم.

وذكر المتحدث ذاته، في تصريح صحفي، أنه من بين تدخلات هذه المبادرة الإنسانية هي دعم برامج تزويد الساكنة بالماء الشروب بشكل آني، وذلك بتوفير وتسليم خراطيم وقنوات الربط ومضخات جلب الماء، بالإضافة إلى بناء السقايات وتوفير معدات اخرى، بكل من الدواوير القريبة بإقليم طاطا وتارودانت وزاكورة، مؤكدا أن “هذه التدخلات الآنية أتت بعد التوصل بطلبات الجمعيات المحلية بهذه المناطق المذكورة، على أساس دراسة طلبات أخرى مع إمكانية التدخل وفق برنامج عمل خاص، عبر التدخل بشكل مباشر.

وتابع: “ساكنة هذه المناطق تعبت من مراسلة رؤساء المجالس والجماعات من أجل تزويدهم بالماء الصالح للشرب، وفي كل مرة يتم تلقي مجموعة من الوعود لكنه لا يتم الوفاء بها، حيث تبقى تلك المبادرات مجرد دعايات سياسية لا غير”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.