لقاء تكويني عن بعد حول مباراة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” دورة 2022 بسيدي بنور

أشرف كانسي
مجتمع
20 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 20 يناير 2022 - 11:33 مساءً
لقاء تكويني عن بعد حول مباراة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” دورة 2022 بسيدي بنور

في إطار تنزيل القانون الإطار وخاصة المشروع العاشر المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، نظمت مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور دورة تكوينية عن بعد حول مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 في مجالاتها الثلاثة: الروبورتاج الصحفي والصورة الفوتوغرافية والفيديو الصحفي.

ومعلوم أن المباراة تندرج في إطار الشراكة القائمة بين الوزارة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وتهدف إلى التعريف بالإشكاليات البيئية المحلية من خلال إجراء ربورتاجات صحفية مكتوبة وصور فوتوغرافية وفيديوهات صحفية، حول موضوع هذه السنة: نظام بيئي مستدام من أجل كوكب سليم.
و قد حضر هذا اللقاء التكويني منسقات ومنسقو الأندية البيئية بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي، وعرف تقديم التجربة الناجحة لثانوية الوليدية الإعدادية، المتوجة الموسم الدراسي الماضي بجائزة وطنية من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في مجال الفيديو الصحفي من خلال فيديو حول المحار بالوليدية، تجربة تحدث عنها المشرف على النادي البيئي بالمؤسسة الأستاذ عبدالعاطي شوقي، ثم عرض قدمه المنسق الإقليمي لبرامج التربية البيئية والتنمية المستدامة بمديرية سيدي بنور الأستاذ عبدالواحد التباري تضمن التعريف بالمباراة وآليات الاشتغال بالنسبة لكل مجال من مجالات المباراة، والأهداف المتوخاة منها، كما تم تقاسم البطاقات الخاصة بكل صنف من أصناف المسابقة، والتعريف بأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، ليختتم اللقاء بمناقشة عامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.