كلية الآداب بأكادير تنفتح على مشاريع صديقة للبيئة

22 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 10:45 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
كلية الآداب بأكادير تنفتح على مشاريع صديقة للبيئة

سوس24 – بهيجة حيلات

في إطار انخراطها المتزايد في الجودة واحترام البيئة تبنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأكادير مشروع الطاقة الشمسية في الإنارة الليلية بكل الفضاء الخارجي للمؤسسة.

ويرتبط مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية بتبني المؤسسة لخيار الجودة في إطار المشروع الذي تقدم به السيد العميد لتطوير الكلية منذ 2014. وخاصة منذ 2018، وذلك بعد تأهيل جل فضاءات الكلية (فضاء أخضر، مرافق تربوية وإدارية وعلمية، فضاءات الطلبة، الرفع من الأداء التربوي والأكاديمي، المنشورات، الأنشطة الثقافية والعلمية…).

في تصريح له قال السيد أحمد بلقاضي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير أن مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية يأتي في سياق
الانخراط مع الوكالة الوطنية لتقييم جودة التعليم العالي والبحث العلمي في تجربة الجودة التي خضعت لها الكلية خلال سنة 2020 كمؤسسة ممثلة لجامعة ابن زهر في إطار تجربة سابقة وطنية على صعيد الجامعات المغربية.
وهي التجربة التي نوهت بها الوكالة من خلال خبرائها الذين قاموا بتقييم شامل للجودة بالكلية على جميع المستويات.

وإضافة لأهميته وانعكاساته الإيجابية على البيئة سيساهم تبني مشروع الطاقة الشمسية بحسب الدكتور بلقاضي في تقليص فاتورة استهلاك الكهرباء بالنسبة لميزانية الكلية، خاصة وأن فضاء هذه الأخيرة يمتد على مجال شاسع يقدر ب 8 هكتارات، مما يتطلب تكاليف مهمة للإنارة الليلية طيلة السنة.

جدير بالذكر أن كلية الآداب والعلوم الانسانية بأكادير عرفت في السنوات الأخيرة دينامية قوية على مختلف الأصعدة وانفتاحا كبيرا على محيطها خاصة بعد تبنيها للعديد من المشاريع العلمية والتربوية والتواصلية والتي من شأنها الرقي بجودة الخدمات المقدمة للمرتفقين طلبة وأساتذة…

الاخبار العاجلة