كلميم.. حصيلة متميزة لأنشطة ثقافية إبداعية عن بعد لكسر ملل الجائحة

أشرف كانسي
ثقافة وفنونسلايدر
17 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 17 مايو 2021 - 10:48 صباحًا
كلميم.. حصيلة متميزة لأنشطة ثقافية إبداعية عن بعد لكسر ملل الجائحة

انخطرت المديرية الجهوية للثقافة والشباب والرياضة كلميم وادنون في تجاوز تداعيات جائحة كورونا ببلورة برنامج متعدد المشارب الإبداعية لفك العزلة الثقافية عبر  فتح مختلف المنصات الثقافية تهم في الاساس النقاشات الفكرية واللقاءات التكوينية الشبابية. 

أكد المدير الجهوي لقطاع الشباب والرياضة جهة كلميم وادنون عبد المجيد ايت هموري، أن ” الأنشطة الثقافية المنظمة عن بعد من طرف المديرية طيلة فترة الحجر الصحي، والتي بثت عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شهدت متابعة كثيفة ومشاركات متميزة من داخل الوطن وخارجه.

وأوضح عبد المجيد، في تصريح لسوس24، أن هذا البرنامج سعى، بالإضافة للتقيد بعناصر الحفاظ على سلامة العاملين والمستفيدين من خلال اعتماد آليات التواصل عن بعد، إلى تقديم منتج ثقافي غني ومتنوع، وكذا التعريف بالمقومات التراثية المادية واللامادية التي تزخر بها الجهة.

وأشار إلى أن تجربة المديرية الجهوية للثقافة والشباب والرياضة بجهة كلميم وادنون والمصالح التابعة لها، كمثيلاتها من المؤسسات الثقافية الفاعلة على الصعيد الوطني، أثبتت بما لا يدع مجالا للشك، أن الدينامية الثقافية التي وفرتها وسائل التواصل الاجتماعي خلال فترة الحجر الصحي أظهرت فاعلية التواصل عن بعد وإمكانية الوصول الى فئات عديدة و مختلفة من المواطنين.

وقد انخرطت جميع المصالح الثقافية المختصة التابعة للمديرية على مستوى جهة كلميم وادنون في هذا التوجه عبر خلق و/أو تفعيل صفحات “فيسبوك” خاصة بها وتقديم أنشطة ثقافية وتراثية رقمية تتعلق بمختلف صنوف الفنون (المسرح، الموسيقى، الفنون التشكيلية)، الكتاب والإبداع الادبي، لقاءات فكرية متنوعة من خلال استضافة شخصيات ذوي تخصصات مختلفة اضافة الى أنشطة خاصة بالطفل فضلا عن تنظيم مسابقات ثقافية وفنية متنوعة.

برنامج ثقافي وفني متنوع ومتكامل، تهدف المديرية من ورائه، بما فيهم فعاليات المجتمع المدني إلى خلق حركية ثقافية وفنية بالجهة، وإبراز مكوناتها وعطاءاتها الثقافية، من أجل إعادة التألق للمشهد الثقافي المحلي، في ظل ما تعرفه المؤسسات الثقافية ودور الشباب من اغلاقه بسبب الوضعية الوبائية التي تعرفها البلاد، لتلجأ المديرية الجهوية الى تعزيز حضورها الوازن بتنظيم أنشطتها عبر الفضاء الرقمي .

يشار إلى أن هذه الأنشطة والفعاليات متاحة من خلال تقنية البث المباشر عبر الصفحة الرسمية للمديرية على الفيسبوك

https://www.facebook.com/Direction-R%C3%A9gionale-D%C3%A9partement-Jeunesse-et-sports-Guelmim-Oued-NOUN-104333057880518

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.