قيادة تافنكولت.. وحدة طبية متنقلة بالسوق الأسبوعي “خميس سيدي واعزيز” لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
20 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 20 يناير 2022 - 10:13 مساءً
قيادة تافنكولت.. وحدة طبية متنقلة بالسوق الأسبوعي “خميس سيدي واعزيز” لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

متابعة_عبدالهادي فاتح

تبعا لتعليمات السيد عامل إقليم تارودانت و في إطار المجهودات المبذولة للحد من وباء كورونا و حث الساكنة على اخد الجرعة الثالثة، تم اليوم 20 يناير 2022 إرساء وحدة طبية متنقلة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وتقريب اللقاح منهم، بالسوق الأسبوعي “خميس سيدي واعزيز”، تحقيقا للمناعة الجماعية المنشودة، وترصيدا للمكتسبات التي حققتها الحملة الوطنية للتلقيح.

IMG 20220120 WA0042 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

ورامت هذه العملية، التي نظمت بتنسيق وثيق بين السلطات المحلية لقيادة تافنكولت، والجماعة الترابية لسيدي واعزيز، والهلال الأحمر، تحسيس المواطنات والمواطنين بأهمية الانخراط الإرادي في عملية التلقيح، وتلقي كل الجرعات الموصى بها، للتحصن ضد الفيروس ومواجهة متحوراته، إضافة إلى مكافحة انتشاره.

IMG 20220120 WA0045 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وتمركزت القافلة الطبية المتنقلة، التي تمت تعبئة الأطقم التمريضية الضرورية لها، وكافة الوسائل اللوجيستيكية لإنجاحها وبلوغ النتائج المرجوة منها، لاستقبال المواطنين بغرض تطعيمهم ضد فيروس (كوفيد- 19)، حيث تم تلقيح ما مجموعه 295 شخص.

كما تم القيام، على هامش هذه العملية، بحملات تحسيسية تهيب بضرورة احترام التدابير الاحترازية، من قبيل التباعد الجسدي، والاستعمال الصحيح للكمامات، فضلا عن استعمال المطهر الكحولي، مع التقيد بشروط الوقاية والنظافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.