قرى ومدن بجهة سوس ماسة تقضي أيام عيد الأضحى من دون ماء وكهرباء

24 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 24 يوليو 2021 - 5:20 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
قرى ومدن بجهة سوس ماسة تقضي أيام عيد الأضحى من دون ماء وكهرباء

تعيش مدن وقرى سوس إلى حدود اللحظة على وقع إرتفاع درجات الحرارة، وانقطاع الماء والكهرباء، مما تسبب للمواطنين في خسائر مادية كبيرة، خاصة وأن المنطقة عرفت اول يوم أمس “عيد الأضحى” انقطاع تام للماء.

شكايات من مواطنين، تفيد تكبدهم لخسائر كبيرة، بسبب انقطاع الماء يوم العيد، حيث وجدوا أنفسهم مرغمين على اللجوء إلى مياه الآبار والمطفيات، بالإضافة إلى مشكل انقطاع الكهرباء، منذ منتصف نهار اليوم الخميس، دون سابق إنذار مما أثار غضب الساكنة التي عبرت عن استنكارها لهذا الوضع.

وفي سياق متصل، قال عزيز أيت واعراب، الفاعل المدني بإقليم تارودانت، إن “ما وقع اليوم من انقطاع الكهرباء دون سابق إنذار تسبب في خسائر مادية ومعنوية كبيرة للمواطنين، حيث تم قطع الكهرباء عن آلاف المواطنين في عز الصيف وفي مناسبة تشهد فيها قرى ومدن تارودانت توافد المواطنين من المدن الكبرى”.

وحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية فشهد عدد من عمالات وأقاليم المملكة موجة حر ابتداء من الخميس وإلى غاية يوم السبت.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أنه تم تسجيل درجات حرارة عليا تتراوح ما بين 45 و48 درجة، خلال الخميس والجمعة، بكل من أسا الزاك وبني ملال وقلعة السراغنة والسمارة والفقيه بنصالح ومراكش والرحامنة وتارودانت وطاطا وزاكورة.

وأضافت النشرة أنه تم تسجيل درجات حرارة عليا تتراوح ما بين 42 و45 درجة، خلال نفس الفترة، بكل من أكادير إدوتانان، بولمان، شتوكة-أيت باها، الحاجب، الرشيدية، الصويرة، فاس، كلميم، كرسيف، إنزكان-آيت ملول، الخميسات، خنيفرة، خريبكة، مكناس، مولاي يعقوب، وزان، وجدة أنجاد، صفرو، سطات، سيدي إفني، سيدي قاسم، تاونات، تاوريرت، تازة وتزنيت.

يونس مزيه

الاخبار العاجلة