قافلة تضامنية.. مركز حقوقي بجهة سوس ماسة يستهدف أسر وأطفال في وضعية صعبة ضواحي تارودانت

أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
8 فبراير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 8 فبراير 2022 - 3:23 مساءً
قافلة تضامنية.. مركز حقوقي بجهة سوس ماسة يستهدف أسر وأطفال في وضعية صعبة ضواحي تارودانت

نظم المركز المغربي لحقوق الإنسان جهة سوس ماسة وجمعية الاتحاد تجار ومهنيي سوق التلاتاء بانزكان وبتنسيق مع جمعية نساء اولاد معمر لتنمية الاجتماعية ، قافلة تضامنية لفائدة سكان دوار اولاد معمر بجماعة المهارة باقليم تارودانت.

أن هذه القافلة التضامنية استفاد منها ما يفوق عن 60 أسرة 300 طفل من المستوى الروض والابتدائي والإعدادي من المساعدات العينية، تشتمل على ملابس والعاب للأطفال، وبعض المواد الغذائية المتنوعة الضرورية وكمامات للحماية من فيروس كورونا.

تم تنظيم فقرة أنشطة لفائدة أطفال الدوار عبر مجموعة من الأناشيد والألعاب الحركية نالت استحسانا وتجاوبا، بعد ذلك تم القيام بجولة استكشافية لنادي النسوي السوسيوتربوي، الوحيد المتواجد بالمنطقة، ليتم تنظيم أنشطة ترفيهية لفائدة الأطفال من على قمة مطلة على الدوار حينها تم التعرف على الظروف الدراسية والتعليمية للتلاميذ.

ان الهدف من هذه القافلة يكمن أساسا في تشجيع روح التضامن والتعاون الإنساني بين مختلف فئات المجتمع المغربي ورد الإعتبار لثقافة التطوع والمشاركة المواطنة في مواجهة التحديات المجتمعية وعلى رأسها مكافحة الفقر والهشاشة، كما تأتي هذه المبادرة لفك العزلة عن مجموعة من الأسر المغربية من سكان هذه المنطقة القروية المهمشة ولإلقاء الضوء على الظروف الصعبة التي تعيش في ظلها والتي زادت من تفاقمها ظروف حالة الاستثناء الصحية التي فرضتها جائحة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.