“فكها يا من وحلتيها” تحط الرحال بتونس بعد جولتها الوطنية والأوربية الناجحة

20 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 20 يوليو 2022 - 9:52 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
“فكها يا من وحلتيها” تحط الرحال بتونس بعد جولتها الوطنية والأوربية الناجحة

بعد جولتها الوطنية والدولية الناجحة، بعدد من مدن المغرب، وأيضا بكل من بلجيكا وفرنسا، تحط فرقة مسرح الحال رحالها الفنية والفرجوية بعرضها المسرحي الممتع “فكها يا من وحلتيها” بدولة تونس الشقيقة.
فبدعم من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وبالتعاون مع سفارة المملكة المغربية بتونس، وجمعية الصداقة للجالية المغربية بتونس والجمعية الوطنية لتأطير الشباب، سيتم بتونس العاصمة يوم غد الخميس 21 يوليوز الجاري تقديم العرض الاول بالمركب الثقافي والرياضي بالمنزه السادس.
اما العرض الثاني، لهذه المسرحية، التي أخرجها الفنان عبد الكبير الركاكنة، فسيكون بمدينة سوسة يوم السبت 23 يوليوز الجاري بدار الثقافة بالقلعة الكبرى، وستقام العروض على الساعة السابعى مساء.
المسرحية كتبها عزيز موهوب، وقام بتشخيصها كل من احمد الشركي وهند ضافر ومنية حارثي فضلا عن الممثل المتألق عبد الكبير الركاكنة، السينوغرافيا ابدعها عبد الصمد الكوكبي، الادارة التقنية لحسن المختاري، وإدارة الخشبة لخالد الركاكنة.
تدور أحداث المسرحية الكوميدية، حول شخصية عبد المعطي، وهو رجل اعمال ، يرتدي ثوب الخادم في تبادل الادوار مع خادمه علولة تعاطفا معه بعد ان فاجئته خطيبته مونا بزيارة مباغثة، وهو الذي سبق وأخبرها بأنه فنان مشهور، ويملك شقة أنيقة في العاصمة، الخيوط تتشابك أكثر، ويزداد الموقف تعقيدا و حرارة بوصول زكية خطيبة عبد المعطي، انها لعبة تأسست على كذبة أشبه بحماقة ستتحول إلى صراع بعمق إنساني، وفي قالب فني مشوق للغاية.

الاخبار العاجلة