عبد اللطيف وهبي من أولاد برحيل يُوجه سِهام النقد للحكومة الحالية ويؤكد أن “البام” يحتاج لنسائه ورجالاته ليحقق أهدافه الكبرى

admintest
أخبار سوسسلايدر
14 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 14 يونيو 2021 - 6:41 مساءً
عبد اللطيف وهبي من أولاد برحيل يُوجه سِهام النقد للحكومة الحالية ويؤكد أن “البام” يحتاج لنسائه ورجالاته ليحقق أهدافه الكبرى

متابعة_عبدالهادي فاتح

وجّه عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، سِهام النّقد إلى حكومة سعد الدين العثماني، في لقاء تواصلي جمعه اليوم الاثنين 14 يونيو 2021، بمناضلات ومناضلي الحزب بالجماعة الترابية أولاد برحيل إقليم تارودانت.

المسؤول الأول على حزب الجرار، تأسف على الإهمال واللامبالاة التي تنهجها الحكومة في إقليم تارودانت، الذي يعاني الكثير من المشاكل بالرغم من توفره على ما يفوق 80 جماعة قروية وجبلية، وكل بنياتها التحتية مهترئة وضعيفة في جميع المجالات من صحة وتعليم وبنيات ثقافية ورياضية، مشيرا إلى أنه قد اَن الأوان على الأقل ترابيا أن يخضع هذا الإقليم الشاسع لتقسيم عمالتين على الأقل لتخفيف المساطر والإجراءات الإدارية.

وأضاف وهبي، خلال ترأسه أشغال اللقاء التواصلي لحزب الاصالة والمعاصرة، مع مناضلي الحزب بجماعة أولادبرحيل بأن المنطقة، لم تنل بعد نصيبها من الثروة، وتتوفر على  مؤهلات وثروات يجب استغلالها، خاصة في المجال الفلاحي، كما دعا إلى عقلنة وترشيد ماتبقى من الفرشة المائية، والتي تتعرض للاستغلال المفرط.
IMG 20210614 WA0048 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
وفي ذات السياق، دعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، كافة شباب إلى التصارع الإيجابي داخل الأحزاب السياسية والفعل السياسي بشكل عام، لأنه السبيل الوحيد للوصل والتدرج داخل الأحزاب السياسية والاشتغال من داخل الجماعات والجمعيات، وبالتالي هي المدخل الوحيد لتحقيق مطالب ساكنة هذه الجماعات النائية والجهة بصفة عامة، وجه إليهم الأمين العام الخطاب قائلا: “تنتقدوننا من داخل الفايسبوكـ، عليكم بالخروج من وراء شاشات هواتفكم النقالة، وأقول لكم ليست هناك تنازلات في السياسة، ولاتنتظروا مني أن أعطي الأسبقية لهذا أو ذاك، تموقعوا وافرضوا أنفسكم”.

من جهة أخرى، شدد الأمين العام للحزب على الدور الكبير الذي تلعبه النساء في الحزب وداخل المؤسسات المنتخبة والوطن بصفة عامة، مؤكداً أن البام حزب يهتم كثيرا بالمرأة وهي ليست فقط شعاراً بالنسبة له، والدليل هو ترافعه على القطع مع لائحة الشباب التي كان يعتبرها ريعاً يجب القطع معه وتخصيص 30 مقعد التي كانت للشباب للنساء، وغيرها من المواقف الثابتة لدى الحزب والتي تصب في إطار الاهتمام بالمرأة.
IMG 20210614 WA0040 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
يشار إلى أن هذا اللقاء التواصلي عرف حضور كل من حميد وهبي الامين الجهوي للحزب بسوس ماسة و نائبه الحسين بو الرحيم و امين الحزب الاقليمي كبور الماسي و امين محلية تارودانت السيد محمد الحاتمي و نائب رئيس المجلس الاقليمي عبد العزيز بوسهماين والمرشح البرلماني عن تارودانت الجنوبية السيد خالد الحاتمي، إضافة إلى فعاليات محلية تقدمهم عبدالعالي مرتب المنسق المحلي للحزب، أسامة الجواري رئيس شبيبة الحزب، وحبيبة ايت علي  رئيسة منظمة المراة تارودانت، بالإضافة إلى فاطمة حنفورة رئيسة الفرع المحلي لمنظمة نساء الحزب اولادبرحيل، وعدد من اعضاء ومناضلي ومتعاطفي الحزب بالمنطقة.

ويذكر أن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب البام كان قد عقد الجمعة، بأكادير، لقاء تواصليا مع مناضلات ومناضلي حزب “التراكتور”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.