عامل إقليم اشتوكة ايت باها يقوم بزيارات تفقدية لمشاريع تجاوزت تكلفتها الإجمالية 25 مليون درهم

11 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 11 نوفمبر 2021 - 4:02 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
عامل إقليم اشتوكة ايت باها يقوم بزيارات تفقدية لمشاريع تجاوزت تكلفتها الإجمالية 25 مليون درهم

يواصل عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق زياراته الميدانية لمختلف جماعات الإقليم لتفقد عدد من المشاريع التي تم إطلاقها بالإقليم بمختلف القطاعات، وذلك بهدف النهوض بأوضاع الفئات الهشة، وتحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية خصوصا في مجال دعم التمدرس والرعاية الصحية.
IMG 20211111 WA0005 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
وهكذا أشرف السيد العامل الذي كان مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي والمدير الإقليمي لقطاع التعليم والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وعدد من رؤساء الجماعات الترابية على تسليم 10 حافلات خاصة بالنقل المدرسي لفائدة عدد من الجماعات الترابية والجمعيات العاملة في القطاع مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في محور برنامح الدفع بالأجيال الصاعدة، وهو مشروع رصد له غلاف مالي قدره 3,4 مليون درهم، وسيساهم هذا المشروع في تعزيز العرض المدرسي بالجماعات المستهدفة والتخفيف من حدة ظاهرة الهدر المدرسي بالإقليم.
IMG 20211111 WA0004 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
إلى ذلك تم تسليم 4 سيارات إسعاف مقتناة في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بغلاف مالي قدره 1,1 مليون درهم، وهو مشروع يدخل في إطار المجهودات المبذولة من طرف السلطات الإقليمية لتحسين العرض الصحي بالإقليم وتحسبن الولوج إلى الخدمات الأساسية والمرافق الاجتماعية ؛ خصوصا في المناطق النائية والجبلية.
وفي نفس الإطار وبجماعة بيوكرى تمت زيارة مركز تشخيص داء السل والأمراض التنفسية، الذي تم بناؤه وتجهيزه في إطار برنامج قطاعي لمحاربة داء السل. وسيمكن هذا المشروع الذي تقدر تكلفته الإجمالية ب 5,2 مليون درهم ممول من طرف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ;سيمكن من تخفيف العبءعلى عدد من المرضى جراء التنقل إلى المدن المجاورة بحثا عن العلاج.
كما تمت زيارة ورش بناء “مصحة النهار” بالمستشفى الإقليمي الذي رصد له غلاف مالي يبلغ 5,5 مليون درهم ممول من طرف الجهة في إطار اتفاقية شراكة لتأهيل المستشفيات العمومية.
وبالجماعة الترابية إنشادن قام السيد العامل والوفد المرافق له بزيارة وتفقد المركز الصحي الجماعي الذي تم بناؤه وتجهيزه في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية بمبلغ إجمالي قدره 2 مليون درهم، ممول من طرف صندوق التنمية القروية ؛ ويهدف إلى تعزيز وتجويد الخدمات الصحية بهذه الجماعة.
وبالجماعة الترابية لسيدي بيبي تمت زيارة مشروع تقوية وتوسيع الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 1 وسيدي الطوال عبر تكاض على طول 11 كلم، الذي تم إنجازه في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية بمبلغ إجمالي قدره 8,3 مليون درهم ممول من طرف ميزانية الجهة، وهو من المشاريع النوعية والمهيكلة التي تهدف إلى تنويع العرض الطرقي بهذه الجماعة الصاعدة وتحقيق عدد من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، وتقوية جاذبية الجماعة في استقطاب الاستثمارات، خصوصا ما يرتبط بالقطاع السياحي.

الاخبار العاجلة