طاطا: اقتناء سيارة خاصة للرئيس يثير استياء الأغلبية المطلقة بجماعة إسافن

admintest
أخبار سوسسلايدر
29 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2022 - 11:10 مساءً
طاطا: اقتناء سيارة خاصة للرئيس يثير استياء الأغلبية المطلقة بجماعة إسافن

طالب أربعة عشر عضوا المشكلون للأغلبية المطلقة من رئيس مجلس الجماعة الترابية إسافن بإقليم طاطا، بعقد دورة استثنائية من أجل تنفيذ برنامج عمل الجماعة لتسريع بعض المشاريع ذات الأولوية والتي صادقت عليها عمالة الإقليم .

الأعضاء الأربعة عشر وجهوا ملتمسا لعامل الإقليم، تتوفر الجريدة على نسخة منه، قصد إعمال صلاحيته كسلطة للمراقبة والدفع اتجاه عقد الدورة وفق جدول الأعمال المحدد في المراسلة الموجهة لرئيس الجماعة منذ قرابة شهر ونصف، تفعيل لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113..14 .

أحد أعضاء المجلس أكد للجريدة، ان إصرارهم على عقد الدورة نابع من غيرتهم على الشأن التنموي بجل دواوير الجماعة التي رافعوا من أجل المصادقة عليها بالعمالة، وتسريع الضروري منها كإصلاح شبكة الماء الشروب بقبيلة إداوتينست بمبلغ مالي قدره 40 مليون سنتيم، وكذا تجهيز آبار الماء الصالح للشرب بدواوير أخرى بعيدة عن المركز بالألواح الشمسية لتقليص فاتورة الاستهلاك على المواطنين.

مصادر مطلعة أرجعت رفض الرئيس لعقد الدورة الاستثنائية لعلمه بتوجه الأغلبية المطالبة بها، إلى إلغاء اقتنائه سيارة جديدة تنضاف إلى أسطول سياراته الأخرى بذات الجماعة، وإعادة برمجة الميزانية في مشاريع ذات أولوية لساكنة مداشر الجماعة.

وأضافت المصادر ان الرئيس يسارع الزمن من أجل استكمال الإجراءات الإدارية لدى شركة السيارات قصد اقتنائها وتفويت الفرصة على باقي الأعضاء المطالبين بالدورة.

متتبعون للشأن المحلي بجماعة إسافن أرجعوا رفض الرئيس للملتمس بما اعتبروها حماية ومظلة له من طرف جهات عليا بالعمالة، مطالبين ذات الجهات بتطبيق القانون والانحياز للساكنة في مثل هذه القضايا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.